هترجع كأنها جديدة.. طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية وتعطيرها من الروائح الكريهة نهائيا بمكونات موجودة في مطبخك 

هترجع كأنها جديدة.. طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية وتعطيرها من الروائح الكريهة نهائيا بمكونات موجودة في مطبخك 

تخلصي تمامًا من رائحة المكنسة المزعجة وقومي بتنظيفها وتعطيرها وتطهيرها أيضًا من خلال اتباعك لتلك الطريقة المقبلة والتي تسهل عليك تنظيف هذا الجهاز المنزلي المهم في شفط الغبار الناعم والذي يحتاج إلى العناية المستمرة حتى يظل يعمل بكفاءة فمن المعروف أن المكنسة قد تكون سبب في انطلاق روائح سيئة أثناء تشغيلها بسبب إهمال تنظيف الكيس الداخلي والذي يجمع كل الغبار والأتربة والملوثات ومع إهمال تنظيفه لفترات طويلة يكون سبب في إطلاق روائح سيئة للغاية بسبب البكتيريا فتكون سبب في هذه الرائحة الكريهة ولذلك نتعرف في السطور المقبلة على كيفية تنظيف وتعطير المكنسة في أسرع وقت وبطرق سهلة.

تنظيف المكنسة الكهربائية وتعطيرها

من الممكن تنظيف المكنسة الكهربائية بكل سهولة من خلال اتباع ما يلي:

  • لا بد وأن تكون المكنسة مفصولة تماما عن الكهرباء.
  • يتم فتح الغطاء الخارجي الخاص بالمكنسة.
  • أخرجي كيس الغبار الموجود في داخلها
  • أفرغي الكيس في في كيس بلاستيك ومن ثم يجب أن تحكمي غلقه حتى لا يتطاير الغبار والأتربة منه.
  • ابدئي في التنظيف بنقع كيس المكنسة في وعاء محتوي على الماء والخل والجل المنظف.
  • اغسلي الكيس جيدا ثم اشطفيه بالماء ويمكنك تعريضه للشمس حتى يجف تماما ويتخلص من أي روائح عالقة به.
  • بعد ذلك يمكنك أن تعيدي الكيس إلى موضعه مرة أخرى ولكن بعد مسح المكنسة جيدا بفوطة مبللة بالخل ويتم تلميعه ثم إعادة الكيس إلى موضعه مرة أخرى.

تعطير المكنسة الكهربائية

من الممكن تعطير المكنسة حتى تكون سبب في رائحة عطرة لمنزلك أثناء تشغيلها من خلال استعمال بعض الزيوت العطرية وتعطير كيس المكنسة به ومن بين أفضل تلك الزيوت العطرية زيت اللافندر وزيت الورد، كما يمكنك أن تستخدمي زيت الياسمين.

تنظيف فلاتر المكنسة

من الممكن أن تقومي بتنظيف الفلاتر القابلة للإزالة في المكنسة حيث يمكنك شطفها جيدا تحت الماء الجاري أو تنظيفها عن طريق استعمال فرشاة أسنان لتتخلصي من أي أنسجة أو وبر قد يكون عالق بها بهذا نكون قد أوضحنا طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية وتعطيرها بكل سهولة.

بسبب كثرة استخدام المكنسة الكهربائية تتعرض الي وجود روائح كريهة مما تؤدي إلي انبغات الروائح الغير مقبولة أثناء الكنس بها وتجعل رائحة المنزل غير مقبولة لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية والكيس بكل سهولة وبدون تعب أو مجهود ستحصلين على رائحة رائعة أثناء الكنس بها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *