أسرع طريقة لزيادة طول الشعر

أسرع طريقة لزيادة طول الشعر

تعاني العديد من النساء من تباطؤ نمو الشعر، والذي قد يكون بسبب مشاكل صحية أساسية تتطلب العلاج يتأثر نمو الشعر بعناصر مختلفة أهمها الخصائص الوراثية، والحالة الصحية، وبعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر في المنزل، فما هي أهم وأسرع طريقة لتطويل الشعر؟

أسرع طريقة لتطويل الشعر

هناك عدة وصفات طبيعية تعتبر أسرع طريقة لتطويل الشعر ومساعدته على النمو، ومن بينها وصفة عصير البصل يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة وبالتالي يساعد في إعادة نمو الشعر، وقد يسبب استخدامه إزعاجاً لبعض النساء بسبب رائحته المزعجة والقوية، ولكن يمكن التخلص من هذه الرائحة بعد غسل الشعر:

  • نقطع البصل ونعصره.
  • ضعي العصير على فروة رأسك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بالشامبو بلطف.
  • إذا اخترت عدم استخدام عصير البصل، يمكنك استخدام عصير البطاطا.

طرق أخرى لزيادة طول الشعر:

تدليك الشعر: يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس في تحفيز فروة الرأس واستعادة نمو الشعر. يمكن أن يساعد أيضًا في سماكة الشعر. أثناء التدليك، يمكنك تطبيق الزيوت الطبيعية وأقنعة الشعر. يمكن تدليك الشعر بالطرق التالية:

تدليك فروة الرأس التقليدي: باستخدام أطراف الأصابع، قم بالضغط على فروة الرأس في دوائر صغيرة، مع الحرص على تمرير الأصابع عبر جميع أجزاء فروة الرأس، واستمر لمدة 5 دقائق على الأقل.
تدليك الشعر أثناء غسله: أثناء الاستحمام، قومي بتدليك الشعر بأطراف الأصابع مع وضع الشامبو أو البلسم على الشعر، مع الاستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر.

التدليك باستخدام فرش وأدوات خاصة: يمكنك شراء معدات تدليك الشعر لاستخدامها بدلاً من أصابعك في تنفيذ التدليك.
التدليك بالزيوت العطرية: يمكن استخدام زيوت اللافندر والنعناع الأساسية، على وجه الخصوص، لتدليك فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر لاستخدام الزيت في تدليك الشعر، قم بدمج قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر أو النعناع مع ملعقة كبيرة من أحد الزيوت الحاملة، ويفضل زيت الجو جوبا أو زيت جوز الهند، وقم بتدليك الشعر كالمعتاد.

 ضعي جل الصبار

يعالج تساقط الشعر باستخدام جل الصبار. كما أن له تأثيرات مرطبة ومضادة للالتهابات، لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل فروة الرأس وترطيب الشعر. يمكن أن يساعد جل الصبار على فتح بصيلات الشعر المسدودة الناتجة عن الزيوت الزائدة.

الاستفادة من زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتخلل جذع الشعرة وتساعد في تقليل فقدان البروتين، وهو أمر ضروري لتحفيز نمو الشعر. اعتمادا على نوع الشعر، يمكن تطبيق زيت جوز الهند قبل أو بعد غسله. إذا كان شعرك دهنيًا، ضعي الزيت طوال الليل قبل غسله؛ إذا كان شعرك جافًا، ضعي الزيت بعد الانتهاء من غسله. يمكن أيضًا استخدام حليب جوز الهند، الذي يحتوي على الحديد والدهون الحيوية والبوتاسيوم، لتحفيز نمو الشعر. لتعزيز فعالية حليب جوز الهند، امزجيه مع نصف عصير ليمونة و4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي وضعيه مباشرة على الجلد.

 الاستفادة من زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أحماض وميغا 3 الدهنية، التي تساعد في نمو الشعر من الداخل إلى الخارج. كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والبروتينات التي تساعد على كثافة الشعر وسمكه. نظرًا لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد على تحسين عمليات الخلايا، فإن زيت السمك يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر.

الاستفادة من زيت بذور اليقطين

  • أظهرت تجربة أجريت على عدد من الرجال أن زيت بذور اليقطين قد يساعد في تعزيز نمو الشعر. الرجال الذين تناولوا 400 ملليغرام من زيت بذور اليقطين لمدة 6 أشهر كان لديهم زيادة بنسبة 40% في متوسط عدد الشعر، في حين أن أولئك الذين تلقوا الدواء الوهمي كان لديهم زيادة بنسبة 10% فقط.
  • كان لدى جميع الذكور تاريخ من الصلع الوراثي أو الصلع الذكوري، ولم يستخدموا أي مكملات أخرى لتساقط الشعر، وتراوحت أعمارهم بين 20 و65 عامًا.
  • وأخيراً تجدر الإشارة إلى أن أسرع طريقة لتطويل الشعر لا تقتصر على ما سبق، فهناك العديد من الوصفات التي تعزز نمو الشعر بشكل سريع. لكن من الممكن أن يكون سبب قلة نمو الشعر مشكلة صحية، وفي هذه الحالة لن يفيد استخدام أي من الوصفات، لذا استشيري الطبيب إذا لم يساعد ذلك. بعد استخدام الوصفات، لا ترى أي آثار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *