شاومي 14.. تسريبات تكشف تفاصيل رائعة عن هاتف Xiaomi 14 Pro تشمل التصميم والشاشة

شاومي 14.. تسريبات تكشف تفاصيل رائعة عن هاتف Xiaomi 14 Pro تشمل التصميم والشاشة

هاتف شاومي 14برو هو أحد أكثر الهواتف المنتظرة في سوق الهواتف الذكية، حيث تعمل شركة شاومي الصينية على تطوير سلسلة جديدة من هواتفها الرائدة، التي من المتوقع أن تأتي بمواصفات ومزايا متطورة ومبتكرة. حيث سيأتي الهاتف بتغيير كبير في تصميم الشاشة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق السلسة في شهر نوفمبر القادم، وفي هذا المقال، سنستعرض معكم أحدث التسريبات التي تكشف عن تفاصيل هاتف Xiaomi 14 Pro، والتي تشمل التصميم والمعالج والكاميرا والبطارية والسعر.

تصميم هاتف Xiaomi 14 Pro

تسريبات تكشف تفاصيل رائعة عن هاتف Xiaomi 14 تشمل التصميم والشاشة

تضمنت بعض التسريبات أن الهاتف سيأتي بشاشة منحنية من الجانبين، مع ثقب صغير في الزاوية العلوية اليسرى للكاميرا الأمامية. كما يبدو أن الهاتف سيحتوي على إطار معدني رفيع، مع زر الطاقة وزر التحكم بالصوت على الجانب الأيمن. أما الجانب الأيسر، فيبدو أنه خالٍ من أي أزرار أو منافذ. كما يبدو أن الهاتف سيحتوي على مستشعر بصمة الإصبع المدمج في الشاشة.

ثانيًا: المعالج

ووفقًا لأحدث التسريبات، سيكون هاتف شاومي 14 مزودًا بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من كوالكوم، والذي يُعد أحدث وأقوى معالجات الشركة، حيث يتم تصنيعه بدقة 4 نانومتر، ويضم ثمانية أنوية بتردد يصل إلى 3.09 جيجاهرتز. كما يدعم هذا المعالج شبكات الجيل الخامس.

ثالثًا: كاميرا هاتف Xiaomi 14 Pro

تسريبات تكشف تفاصيل رائعة عن هاتف Xiaomi 14 Pro تشمل التصميم والشاشة

ووفقًا للتسريبات، ستضم سلسلة شاومي 14 كاميرات خلفية رباعية، تشمل كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وكاميرتان تلسكوبية بدقة 12 ميجابكسل لكل منهما، تدعمان التقريب البصري حتى 10 مرات، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل. كما ستضم السلسلة كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، تدعم التصوير بدقة 4K.

رابعًا: بطارية هاتف شاومي 14 برو

ستحتوي هواتف شاومي 14 برو على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات، والشحن اللاسلكي بقدرة 80 وات، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات. وهذا يعني أن الهاتف سيستطيع الشحن من صفر إلى 100% في حوالي نصف ساعة فقط.

المزايا التي يقدمها هاتف شاومي 14 برو هي:

  • يدعم شبكات الجيل الخامس.
  • شحن سريع بقدرة 120 وات.
  • كاميرا رائعة بدقة 108 ميجابكسل، التي تدعم ميزات مثل التقريب الهجين والتثبيت البصري والتصوير الليلي.
  • سيأتي الهاتف بإطارات وغطاء خلفي من سبائك من الألومنيوم.
تسريبات تكشف تفاصيل رائعة عن هاتف Xiaomi 14 تشمل التصميم والشاشة

سعر هاتف شاومي 14 برو

من المتوقع أن يكون سعر هاتف شاومي 14 في حدود 600 دولار أمريكي للإصدار الأساسي، و700 دولار أمريكي للإصدار المُحسّن. وهذا يعني أن الهاتف سيكون منافسًا قويًا لهواتف أخرى مثل سامسونج جالكسي اس 23، وآبل آيفون 14

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *