اقضي عليهم.. طريقة القضاء على الفئران نهائيا من المنزل بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة

اقضي عليهم.. طريقة القضاء على الفئران نهائيا من المنزل بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة

يعد انتشار الفئران أمر مؤذي للغاية وقد تسبب في انتشار الأوبئة والأمراض ولذلك يجب أن تحرص كل ربة منزل على أن تهتم بأن تقضي وبشكل نهائي على كل أسباب انتشار وتواجد الفئران وذلك لأنها من أبرز نواقل الأمراض لما تحمله من جراثيم وميكروبات ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الفئران لا تنتشر سوى في الأماكن التي يكثر فيها تواجد القمامة، أو تنتشر فيها القاذورات وقد تدخل إلى المنازل إذا تركت الأبواب مفتوحة أو كثرت أسباب تواجد تلك القوارض في البيت، ولذلك لا بد وأن تقضي على أسباب انتشار تواجد الفئران في منزلك قبل اتخاذ سبل مكافحتها وقبل اختيار الطريقة الأكثر فعالية للقضاء عليها.

طريقة القضاء على الفئران

  • تعتبر الفئران من أكثر نوعيات القوارض والآفات شديدة الإضرار بالبيئة التي تتواجد فيها، فعلى الرغم من أن البيوت أصبحت مؤمنة في الغالب ضد دخول مثل تلك الكائنات ولكن قد تكون هناك بعض الأسباب التي لا تزال تلعب دورها في إدخال تلك الآفات إلى البيت أبرزها عدم تأمين مداخل ومخارج المنزل.
  • يمكنك أن تقومي بوضع سلك دقيق يمكن أن تستخدميه على الأبواب والنوافذ يحول دون دخول مثل تلك الآفات مع مراعاة مراقبته باستمرار لأنه من المعروف أن الفئران تستطيع قضم الأسلاك.

تطهير المنزل للقضاء على الفئران

تعد المحاليل المنزلية المطهرة من أهم سبل تنظيف المنزل وكذلك طرد الفئران من البيت، فمن الممكن أن تستخدمي المطهرات المنزلية الآتية:

  • الخل: من الممكن أن تستخدميه من أجل تطهير البيت، والتخلص من الفئران ومكافحتها لأنه مادة حمضية ورائحته قوية تساعد في طرد الآفات والقوارض.
  • الكلور: فهو من المواد المطهرة والمعقمة للبيت ورشه وتطهير الأسطح به يعد طارد للقوارض والفئران بالتحديد.
  • الديتول: عمل محلول مطهر من الماء مع الديتول أو رش الديتول بمفرده يساعد أيضا في التخلص التام من الفئران
  • عمل محلول مطهر فعال في القضاء على الحشرات والقوارض وأهمها الفئران وهو مكون من بيكربونات الصوديوم مع الماء والخل وعصير الليمون، حيث يعد من المحاليل المطهرة الممتازة في التخلص من الجرذان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *