“هترجعك شباب تاني”.. فوائد مذهلة لفاكهة النجمة لن تقدر بثمن

“هترجعك شباب تاني”.. فوائد مذهلة لفاكهة النجمة لن تقدر بثمن

على الرغم من تواجد العديد من الفواكه التي تحمل فوائد صحية عديدة ضرورية لنمو الجسم يجهل الكثير منا معرفتها، وتعد فاكهة النجمة ضمن هذه الفواكه رغم تتعدد المنافع التى تعود على الجسم عند تناولها، فهي تعد كنز حقيقي لكنها لا تحظى بشعبية كبيرة من قبل المستهلكين نظرا لمظهرها الغير جذاب، ولكن عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية والعلاجية التي تملكها في بمثابة حصان أسود حيث تعمل على تعزيز مناعة الجسم، وتخلص الجسم من السموم، وتُسرع من عملية التمثيل الغذائي فضلا على ذلك تمنح البشرة الكثير من مظاهر الجمال، لذلك نقدم لكم اليوم فوائد فاكهة النجمة المدهشة للجسم وأفضل وقت تناولها.

فوائد فاكهة النجمة
هتخلي صحتك زي الحديد… فوائد مذهلة لفاكهة النجمة لن تقدر بثمن

فاكهة النجمة

هي فاكهة استوائية مليئة بالقيم الغذائية والمعادن والفيتامينات، تتواجد في مناطق شرق آسيا المختلفة، والمناطق الاستوائية الأخرى مثل البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية،  يطلق عليها شجرة الكارامبولا وتتميز باللون الأصفر المخضر أو الأصفر الفاتح، حيث المذاق اللاذع والهش ويتراوح طولها بين 3و 6 بوصات، وتحمل بداخلها على عدد 2 إلى 5 بذور صالحة للأكل، وتسمى بهذا الاسم لشكلها النجمي المميز، لذلك عند تناولها تحتاج تقطيعها بشكل عرضي للحفاظ على شكلها.

أفضل وقت لتناول فاكهة النجمة

على الرغم من توافر فاكهة النجمة على مدار العام، إلا أن تناولها في الموسم الخاص بها  يكون مذاقها في أفضل صورة، حيث يتم حصادها من شهر يونيو حتى فبراير  وتصل ذروة الإنتاج من شهر سبتمبر حتى ديسمبر.

فوائد فاكهة النجمة

فاكهة النجمة من الفواكه متوسطة الحجم حيث يصل وزن الثمرة الواحدة إلي 91 جرام، وتمنح الجسم فوائدة عديدة بفضل محتواها العالي من العناصر الغذائية وفيما يلي نوضح الفوائد التي تعود على الجسم من تناولها:

  •   مصدر غني بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين “ج و ب”، وتتميز تلك الفيتامينات بالحفاظ على الجهاز المناعي للجسم، حيث تساعد على مقاومة بعض الأمراض، وتعزز من صحة الشعر والبشرة.
  • تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، نظرا لأنها تمنع من امتصاص الكوليسترول الضار
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي، بفضل محتواها العالي من الألياف القابلة للذوبان التي تعتبر عنصر ضروري لعملية الهضم.
  • تساعد في إنقاص الوزن حيث تعتبر من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية لذلك فهي فاكهة مثالية للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية.
  • بفضل مستوياتها العالية من مضادات الأكسدة، تساعد في تخفيف الإصابة بالاضطرابات الجلدية مثل الصدفية.
  • التخلص من سموم الجسم، حيث تتميز بخصائصها المدرة للبول التي تساعد على طرد المواد السامة من الجسم والكميات الزائدة من الماء.
  • تحسين جودة النوم، نظرا لاحتوائها على معدن الماغنسيوم وهو من المعادن التي تساعد في الحصول على نوم هادئ وعميق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *