موعد إيداع دعم برنامج حساب المواطن الدفعة 69 وكيفية معرفة قيمة الدعم

موعد إيداع دعم برنامج حساب المواطن الدفعة 69 وكيفية معرفة قيمة الدعم

حساب المواطن السعودي يهدف إلى دعم المواطنين من خلال تقديم دعم مالي مباشر بصفة دورية شهريًا وذلك للأسر السعودية المستحقة والتى أتمت الأهلية بناءً على معايير وشروط محددة، ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تقديم دعم مالي لتخفيف الأعباء المالية عن أرباب الأسر، ليستطيعوا تغطية تكاليف المعيشة الأساسية، ويتم تحديد المستحقين للدعم بناءً على إجمالي الدخل الشهري وحجم الأسرة ومستوى التعليم ونوع السكن وعدد الأفراد داخل الأسرة، ويتم تحديث تلك المعايير بإستمرار لتتوافق مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

موعد إيداع حساب المواطن للدفعة 70 المستحقة عن شهر سبتمبر 2023

أعلن برنامج حساب المواطن أن موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 70 المستحقة عن شهر سبتمبر 2023 سيكون يوم الأحد القادم الموافق 10 سبتمبر ، وأكد حساب المواطن أن الدفعة رقم 70 شاملة قيمة الدعم الإضافي الذي أمر بتمديده خادم الحرمين الشريفين لشهرين إضافيين بدأً من شهر أغسطس الماضي.

وبهذا يكون إيداع الدعم فى حسابات المستفيدين فى موعدة الأساسي كما هو معتاد وفقاً للميعاد الرسمي الذي حدده البرنامج، حيث أن لاوائح حساب المواطن تنص على إيداع الدعم المخصص للمواطنين المستحقين فى يوم 10 من كل شهر ميلادى، ويمكن فى حالة تغيير الموعد إذا صادف يوم الإيداع عطلة رسمية سواء اسبوعية أو مناسبة كالأعياد والإحتفالات الرسمية.

إحصائيات حساب المواطن عن الدفعة السابقة 69

بلغ إجمالي المبالغ المدفوعه للمستفيدين في الدفعة 69 حوالي 3.7 مليار ريال، تم صرفها فى أغسطس الماضي، وكان عدد المستفيدين الذين تنطبق عليهم معايير وشروط الاستحقاق حوالي اكثر من 11 مليون مستفيد وتابع.

دعم برنامج حساب المواطن
إنفوجراف يوضح تفاصيل الدفعة 69 لشهر أغسطس

وكان إجمالي المبالغ المدفوعه للمستحقين منذ إنشائه تعدى 171 مليار ريال شامل مبلغ حوالي 2.35 مليار ريال تعويضات عن دفعات قديمة، بينما كان متوسط دعم الأسرة الواحدة 1827 ريال.

وكان عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في الدفعة 69 كان أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، بينما كان عدد التابعين حوالي 8.3 مليون، وكان عدد المستقلين المستوفين لشروط الاستحقاق أكثر من 699 ألف مستفيد.

كيفية حساب قيمة الدعم “الحاسبة التقديرية لحساب المواطن”

https://youtu.be/-d3Dd3XKmfI?si=69UeHA8wpRSHq1vY

يمكنك معرفة وحساب قيمة الدعم الذي سيتم إيداعه فى حسابكم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط المخصص لذلك وهو الحاسبة التقديرية لدعم برنامج حساب المواطن، ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية لبرنامج حساب المواطن وبها عدة أيقونات وخيارات إنقر على أيقونة “الحاسبة التقديرية” وتابع باقي الخطوات مع أهمية أن تكون بياناتك المدخلة صحيحة ودقيقة.
  • قم بالإجابة على الاسئلة المطروحة بدقة.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها.
  • الأن إضغط على زر “احسب”، بعدها فوراً سيتم عرض فى نفس الشاشة قيمة الدعم المخصص وجميع بيانات المبالغ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *