ابهريهم بشطارتك.. طريقة عمل صدور الدجاج مثل المطاعم بخمس وصفات لذيذة

ابهريهم بشطارتك.. طريقة عمل صدور الدجاج مثل المطاعم بخمس وصفات لذيذة

تعتبر صدور الدجاج اللذيذة واحدة من أشهر الأطباق التي تقدمها المطاعم، وتحضر عادةً بأساليب مختلفة لإضفاء النكهة المميزة عليها، في هذا المقال، سوف نقدم لكِ طرق مختلفة لإعداد صدور الدجاج مثل المطاعم.

طريقة عمل صدور الدجاج مثل المطاعم

تختلف طريقة إعداد صدور الدجاج، واليوم سنقدم لكم أشهر الطرق التي تستخدمها أفخم المطاعم.

صدور الدجاج المقلية

تُعتبر الطريقة الأساسية لإعداد صدور الدجاج المقلية هي:

  • تبلي صدور الدجاج بالملح والفلفل وبهارات الفراخ من عند العطار.
  • امزجي الدقيق والبيض والبقسماط والقليل من بهارات الفراخ لعمل عجينة شبه سائلة، واغمسي الصدور في الخليط ثم اقليها في الزيت حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

صدور الدجاج المشوية

يمكن إعداد صدور الدجاج المشوية عن طريق تتبيلها بخليط من الثوم والليمون والملح والفلفل والزيت، ثم شواؤها على النار أو في الفرن أو وضعها في طاسة ساخنة بها القليل من الزيت حتى تنضج وتتحمر.

صدور الدجاج المحشوة

يمكن إعداد صدور الدجاج المحشوة عن طريق فتح الصدر وحشوه بالخضروات وهي مزيج من البازلاء بالجزر والكرفس ويمكن إضافة الجبن، ثم إغلاقها بشكل جيد وشواؤها في الفرن حتى تنضج تماماً.

صدور الدجاج المسلوقة

تعد أكثر الطق التقليدية، حيث يمكن إعداد صدور الدجاج المسلوقة عن طريق وضع البصل والثوم والطماطم والملح والفلفل والحبهان وورق اللورى، ثم تشويحها، ووضع الماء عليها وتركها حتى تنضج تماماً وتصبح طرية وشهية.

صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح

يمكن إعداد صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح عن طريق تقطيعها إلى شرائح رقيقة، ثم تتبيلها بالملح والفلفل وبهارات الدجاج، ثم قليها في الزيت مباشرة.

بعد إعداد صدور الدجاج، يمكن تقديمها مع الكثير من الأطباق المختلفة، مثل الأرز والخضروات والبطاطس المقلية ويمكن أيضاً إضافة صلصة الباربيكيو أو الصويا أو الكاتشب.

في النهاية يمكنكِ إعداد صدور الدجاج مثل المطاعم بأساليب مختلفة، ويمكن اختيار الطريقة المفضلة حسب المكونات المتوفرة لديكِ وحسب ذوقك الشخصي، ويمكن تقديمها مع الكثير من الأطباق المختلفة والصلصات لإضفاء النكهة المميزة، ويمكن استخدام طريقة الشواء فقط لإعداد صدور الدجاج الخفيفة والصحية للحصول على النكهة المميزة واللذيذة والصحية في نفس الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *