مع تغير الفصول والمواسم.. علاج الحساسية الموسمية في المنزل

مع تغير الفصول والمواسم.. علاج الحساسية الموسمية في المنزل

علاج الحساسية الموسمية في المنزل، مع اختلاف فصول ومواسم العام هناك بعض التغييرات التي تطرأ في الجو من حولنا والتي تؤثر على الكثير منا بالسلب وللأسف الشديد ولا سيما مرضى الحساسية، إذ أن لها بعض الأعراض تختلف شدتها من مريض لآخر ولكن قد تكون شديدة أو خطرة إذا لم يتم أخذ العلاج المناسب لها وهي أمر شائع بين الأشخاص والعلاج المناسب لها هو مضادات الحساسية والابتعاد عن الأتربة والغبار والهواء في هذه الفترة، كما أن هناك بعض المشروبات المنزلية التي ينصح بتناولها في حالة التعرض لهذه الحساسية تعرفوا عليها معنا.

مشروبات التقليل من أعراض الحساسية الموسمية

يعد من أبرز أعراض الحساسية هي صعوبة التنفس وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي لصعوبة وصول القدر الكافي من الأكسجين إلى الرئتين وينتج عنها الدوخة والشعور بالإعياء، لهذا إذا كنتم ممن يعانون من تلك الحساسية إليكم مجموعة من المشروبات التي تحسن من الأعراض وتجعلها أسهل:

  • الزنجبيل للحساسية: يقلل من تكوين المخاط الذي يسد مجرى التنفس ويصعب من التنفس وبالتالي يقلل من الشعور بالاحتقان.
  • الزعتر: غني بمادة الثيمول التي تعد مضاد حيوي قوي يقلل من المخاط لتسهيل التنفس.
  • مشروب الشمر: يحسن من حالة الشعب الهوائية ويقوم بتنظيفها والتخلص من أي مخاط أو سوائل تصعب التنفس ولتحسين المذاق يضاف إليه العسل الطبيعي.
  • أوراق الجوافة المغلية: من المشروبات الطبيعية الشهيرة في تغييرات المواسم لأنها تهدأ الصدر وتقلل من الإفرازات المخاطية وكذلك تهدأ الكحة.

أعشاب العلاج من الحساسية الموسمية

الحساسية قد تسبب الزكام وحساسية الأنف ولا سيما في فصل الربيع نتيجة انتشار حبوب اللقاح و الأبواغ الفطرية المسببة للحساسية والعلاج الأفضل لها باستخدام الأعشاب كالتالي:

  • الكريستسن: يحسن من حالة الهيستامين بالجسم ويقلل من إفرازه وهو بذلك يحسن من أعراض الحساسية ويخففها وتوجد تلك المادة في التفاح والثوم.
  • البوتيربور: عشبية طبيعية تقلل من الآثار السلبية التي تحدث عن الحساسية مثل الزكام والكحة وصعوبة التنفس.
  • فيتامين سي: يقوي المناعة ويحافظ على سلامة الجهاز التنفسي ويوجد في الحمضيات والكثير من الفاكهة الخضروات أو تناوله كعلاج طبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *