” نحلم ونحقق”.. اعرف هوية اليوم الوطني السعودي 93، .. ورابط تحميل الشعار

” نحلم ونحقق”.. اعرف هوية اليوم الوطني السعودي 93، .. ورابط تحميل الشعار

اعرف هوية اليوم الوطني السعودي 93.. لقد أبدعت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بابتكار هوية جديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين (93)، تحت شعار “نحلم ونحقق”، حيث تُريد الهيئة أن تسلط الضوء على المملكة أمام العالم، ليتعرف الناس على ما تمثله الدولة وما تقدمه من ثقافة وتراث، مظهرةً إحساساً بالفخر والولاء للوطن، ومن خلال المقال التالي سوف نلقي الضوء على اليوم الوطني السعودي 93 لنتعرف على هوية اليوم الوطني السعودي 93، وتصميم شعار اليوم الوطني 93، بالإضافة إلى رابط تحميل شعار اليوم الوطني.

اليوم الوطني السعودي 93

يُمثل اليوم الوطني السعودي للسنة 93 مناسبة عزيزة على قلوب جميع المواطنين السعوديين، إذ يجسد توحيد المملكة واستقلاليتها تحت مسماها الحالي بفضل جهود مؤسسها، الملك عبدالعزيز آل سعود، حيث تخطط المملكة لاحتفالات رائعة في الثالث والعشرين من سبتمبر الحالي، اليوم الذي يُعتبر بمثابة لحظة وطنية مهمة تحت مظلة اليوم الوطني، ولهذا العام، يأتي الاحتفال تحت شعار “نحلم ونحقق”، وهو التعبير الجديد الذي أُعلِن عنه من قبل رئيس هيئة الترفيه العامة بالمملكة.

هوية اليوم الوطني السعودي 93

للاحتفاء باليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تدشين هوية جديدة تحت شعار “نحلم ونحقق”، حيث أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة، أشار إلى أن هذه الهوية ليست مجرد شعار، بل تمثل الأفكار والتطلعات التي تستهدف المملكة تحقيقها على مدى المجالات المتعددة، لذلك فإن الهوية تلقي الضوء على التحولات الهامة التي مرت بها المملكة في الفترة الأخيرة، وتبرز أيضًا الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في تطوير البلاد.

في غضون ذلك فإن الشعار يجمع بين الكلمات الملهمة “نحلم ونحقق” والعناصر الفنية التي تضفي لمسة من الهوية السعودية، مع التركيز على تحقيق رؤية المملكة 2030، كما أن هذه الهوية تحمل في طياتها مبادئ الصداقة والإخلاص، وتعبّر عن الحماس والشجاعة التي يتمتع بها أبناء المملكة في سبيل تقدم وازدهار الوطن، علاوة على استعمال خريطة المملكة كجزء من التصميم لتوثيق هذا الحدث الهام في تاريخ المملكة.

هوية اليوم الوطني 93

تصميم شعار اليوم الوطني 93

يأتي تصميم شعار اليوم الوطني 93 كتعبير فني متعدد الأبعاد يمثل التطور والنجاح الذي شهدته المملكة مؤخرًا، حيث يجسد الشعار، وكأنه لوحة فنية رسمت بفرشاة الأمل الإنجازات والتطورات الذي تميزت بها المملكة، محفزًا بذلك الشعب السعودي على ارتفاع طموحاتهم نحو مراتب أعلى من التفوق والتميز.

الشعار يدمج بين عنصرين مهمين: خريطة المملكة مرسومة بخط اليد كعلامة على الجهد الشخصي والمشاركة الفعّالة في تحقيق الأهداف الوطنية، والعبارة الملهمة “نحلم ونحقق”، التي تُلقي الضوء على المرحلة الانتقالية الهامة التي تعيشها المملكة، والتي لا حدود لها سوى السماء.

وفي التصميم الفني للشعار، تم استخدام معالم المملكة الجغرافية كمصدر إلهام، إذ تحتضن هذه الحدود الأماني والجهود والإرادة الصلبة لأبناء المملكة في سعيهم لتحقيق التنمية والرقي، كما أن الألوان المستخدمة في الشعار تُظهِر الهوية الوطنية، انطلاقًا من لون العلم، ومرورًا بالطبيعة الساحرة للمملكة، وصولاً إلى لون السماء التي تمثل الأفق المفتوح للطموحات والأحلام اللانهائية لشعب المملكة.

شعار اليوم الوطني 93

رابط تحميل شعار اليوم الوطني

برعاية مباشرة من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، تم الإعلان عن توحيد استخدام الهوية الوطنية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ 93 في جميع الأنشطة والفعاليات التي تُقام للاحتفال بالمناسبة لعام 2023، كما أعلنت الهيئة للمواطنين أنه بإمكانهم تحميل دليل شعار اليوم الوطني الذي يحتوي على كل المعلومات الرئيسية والتوجيهات المتعلقة بكيفية استعمال الشعار في مختلف التطبيقات، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني الخاص بها ” من هنــا”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *