بدون مبيدات.. كيفية طرد العناكب من المنزل نهائيا بدون رجوعها مرة أخرى وبدون استخدام أي مواد كيميائية

بدون مبيدات.. كيفية طرد العناكب من المنزل نهائيا بدون رجوعها مرة أخرى وبدون استخدام أي مواد كيميائية

تعتبر العناكب من بين الحشرات التي قد تتواجد في المنزل بسبب عدم الاستمرار في تنظيفه وعدم الحرص على إزالة الأتربة والغبار والتي تعد من أكثر العوامل التي تزيد من تواجد وانتشار العناكب بشكل كبير في المنزل وهذا ما يجعل الكثير من ربات البيوت تبحثن بشكل أو بآخر عن الطرق الفعالة التي تقضي على ظهور العنكبوت في المنزل والذي يعد مصدر إزعاج لأفراد الأسرة وستتعرفين في هذا المقال على طريقة التخلص التام من وجودها بشكل سريع ودون استخدام أي مبيدات حشرية.

كيفية طرد العناكب من المنزل

تخلصي تماما من وجود العنكبوت وذلك عن طريق الحفاظ على بيئة منزلك نظيفة واتباع هذه الخطوات الآتية:

  • أولا يجب عليك استخدام المكنسة لإزالة كل التراب والغبار من أي أسطح في منزلك وكذلك إزالته من قطع الأثاث والفرش جيدًا حيث أن العنكبوت لا يظهر إلا في الأماكن غير النظيفة والملوثة التي تمتلئ بالغبار والتراب.
  • حافظي على تعقيم المنزل بشكل دائم فهذا سيقلل كثيرا من تواجد الحشرات والتي من أبرزها العناكب
    استمري في استخدامك لبعض المواد التي تطرد العنكبوت من البيت وأغلبها تكون موجودة في المنزل من مساحيق ومواد مطهرة وغيرها من المكونات التي ستساعدك على إبعاد العناكب من بيتك تمامًا.
  • حاولي سد أي فراغات أو شقوق في الجدران أو في الأبواب والنوافذ في منزلك لأنها تساعد على دخول العنكبوت والحشرات والآفات الأخرى.
    محلول الخل والماء لطرد العنكبوت من المنزل
  • يعتبر من المحاليل الممتازة التي تساعدك على التخلص من العنكبوت وإزالته من بيتك فالخل رائحته الحمضية طاردة للحشرات كما أن رائحته تعمل على تهيج العنكبوت وتسهل عليك إبعاده من منزلك.

طرق أخرى للتخلص من العناكب

  • استخدمي ورق الغار سواء بطحنه حتى يصبح مسحوق أو تبخير المنزل به فهذا سيساعد على طرد كل الآفات تماما من بيتك.
  • استخدام زيت القرفة أو زيت النعناع وكذلك زيت القرنفل.
  • من اهم أسباب انتشار العنكبوت في البيت هو عدم نظافة البيت وبالأخص تراكم الأتربة على الحوائط وجدران المنزل مما ادي الي تراكم خيوط العنكبوت على الحوائط وجدران المنزل، لذا ننصح السيدات بضرورة القيام بتنظيف الحوائط جيدا من الأتربة للتخلص من اي عنكبوت موجود في منزل هذا من أنسب الحلول للتخلص من العنكبوت نهائيا.
  • تلك النوعية من الزيوت الطبيعية قادرة على التخلص تماما من العناكب التي تنتشر في منزلك سواء برشها في المطبخ أو في الحمام، أو في كل زوايا المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *