بدون الحاجة الي فني.. طريقة تنظيف التكييف من التراب والغبار بمكون ميخطرش على بالك هيرجع كأنه جديد

بدون الحاجة الي فني.. طريقة تنظيف التكييف من التراب والغبار بمكون ميخطرش على بالك هيرجع كأنه جديد

تحتاج وحدات التكييف إلى التنظيف المستمر خاصة وأن التراب والغبار من أكثر مصادر التلوث الدائم التي تحتاج باستمرار إلى الإزالة ولذلك يجب أن تهتم ربات البيوت بإزالة الغبار من كل أجزاء وحدات المكيف حتى يعمل بمنتهى الكفاءة بداية من الجسم الخارجي للمكيف وحتى تصلي إلى فلاتر التكييف والأجزاء الداخلية لكي يعمل بأقصى طاقته في تبريد الأجواء الحارة في الغرفة المتواجد بها، ولذلك نتعرف في هذا المقال على الطريقة الصحيحة التي يمكنك بها أن تقومي بتنظيف المكيف بسرعة بدون جهد وبدون أن تحتاجي إلى وقت طويل وبدون أن تعتمدي على وجود فني أو مختص لتنظيف وحدات المكيف الخاص بك.

تنظيف التكييف من التراب والغبار

الحفاظ على المكيف يبدأ من إزالة الغبار أو التراب وهذا سيساعدك على إطالة عمره وتحسين مستوى جودته وكفاءة عمله طوال فترة التشغيل ويمكنك أن تتبعي هذه الخطوات على هذا الترتيب القادم للحفاظ على المكيف واستمرارية عمله في ترطيب وتبريد الغرفة التي يعمل فيها.

  • أولاً يجب أن تقومي بفصل التيار الكهربائي تماما لوقف تشغيل المكيف والأمان التام أثناء تنظيفه.
  • حضري محلول من الماء والصابون السائل ويفضل أن يكون المحلول فاتر مع توفير قطعة مناسبة من الإسفنج من أجل تنظيف المكيف من الخارج.
  • كما أنه من الممكن أن تبدئي باستعمال قطعة من القماش أو فرشاة ناعمة من أجل تنظيف التراب وإزالة الغبار الناعم الظاهر على المكيف من الخارج.
  • ثم بعد ذلك استخدمي إسفنجة ومرريها وهي مبللة بالماء والصابون على سطح التكييف لتخلصك تماما من آثار الغبار.
  • ثم بعد ذلك استخدام قطعة من القماش جافة قومي بتجفيف سطح المكيف تماماً.
  • وبمجرد الانتهاء من تلك المهمة من الممكن رفع القطعة الأمامية ومن ثم بدء التنظيف من الداخل بواسطة فرشاة لإزالة التراب والغبار نهائيا.

كما أنه يمكنك استعمال فرشاة الأسنان لتنظيف التراب في الأماكن البعيدة والتي قد لا تستطيعين الوصول إليها، كما أنه يجب أن تفصلي الفلاتر حتى تقومي بغسلها جيدا وتخليصها من الغبار حتى يساعدك ذلك في استعادة عمل المكيف بشكل أفضل.

اذا وجدتي أن التكييف الخاص بك لا يستخرج الهواء بشكل جديد فإن هذا بسبب تواجد الكثير من الأتربة والغبار بداخلة تعوق من إخراج الهواء من التكيف كما أنه إذ قام بإخراج الهواء فإن الهواء يكون غير نقي لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة تنظيف التكييف بكل سهولة وإزالة الأتربة والغبار بدون الحاجة إلى فني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *