تقديم شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني

تقديم شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني

تقديم شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني، حيث تم الإعلان من جانب المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، عن بداية التقديم على الشهادات المهنية الاحترافية، علي أن يتم التقديم للمستوى المتقدم بالتعليم والتدريب الإلكتروني؛ من أجل العمل علي تأهيل وتمكين مزاولي التعليم والتدريب الإلكتروني، عن طريق منحهم شهادات احترافية تكون متخصصة، وتساهم هذه الشهادات في تجويد المسار العلمي والمهني الخاص بهم، وهو ما يعمل علي تلبية المتطلبات المتجددة في هذا القطاع، وسوف نوضح لكم آلية تقديم شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني.

شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني

يوفر المركز التسجيل في ثلاث شهادات مهنية احترافية وهذا للمستوى المتقدم، حيث سيتم إقامة اختبار لكل منها في 26 مقرًا بجميع مناطق المملكة، وهذا بالتعاون المشترك مع هيئة تقويم التعليم والتدريب التي تتمثل في المركز الوطني للقياس “قياس” ومن خلال دعم كامل من جانب صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بناءً علي شروط وضوابط الصندوق.

شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني
شهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني

طريقة التسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية

يتوفر لجميع الأفراد في المملكة الراغبين في الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية وذلك للمستوى المتقدم، ممن تتوافر عليهم الأهلية الخاصة بالحصول علي الشهادة، التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني التالي (المركز الوطني للتعليم الإلكتروني) ويتوفر للجميع الاستفسار عن أي أسئلة تخص التسجيل عن طريق التواصل عبر القنوات الرسمية للمركز، من خلال الرقم الموحد التالي (920015991).

صلاحية الشهادات الاحترافية

أوضح المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، بأن الشهادات المهنية الاحترافية للمستوى المتقدم تصل صلاحيتها إلى مدة 4 سنوات من تاريخ إصدارها من جانب المركز، وقد أقيمت اختباراتها في جميع مناطق المملكة الإدارية، هذا وقد شهدت حضور ما يزيد عن 1900 متقدم من كلا الجنسين، من جميع القطاعات التعليمية في المملكة، حيث وصل إجمالي عدد الحاصلين على الشهادات المهنية الاحترافية بالتعليم والتدريب الإلكتروني إلى ما يقرب من 1435 مجتازًا بنسبة 72% من المختبرين.

وتم تقسيم الشهادات المهنية الاحترافية للمستوى المتقدم إلى:

  • الشهادة الاحترافية بتقديم التعليم والتدريب الإلكتروني (OTT) التي تعمل علي استهداف المعلمين وأعضاء هيئة التدريس، والأفراد المدربين، ولمقدمي برامج التعليم والتدريب الإلكتروني.
  • الشهادة الاحترافية في مجال تصميم خبرات التعليم الإلكتروني (eLXD) التي تستهدف استقطاب مصممي الحقائب التدريبية، والمصممين التعليميين، وكذلك مصممي المحتوى الإلكتروني وغيرهم.
  • الشهادة الاحترافية في ضبط جودة التعليم الإلكتروني (eLQA) التي تستقطب الأفراد العاملين على إدراة جودة التعليم والتدريب الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *