“مش هترميها تاني”.. وفري فلوسك واعملي صابون سائل لليدين بهذه الأشياء

“مش هترميها تاني”.. وفري فلوسك واعملي صابون سائل لليدين بهذه الأشياء

أصبح صابون سائل اليدين منتشرًا في الفترة الأخيرة ويفضل كثير من الناس استخدامه أكثر من الصابون الصلب، يعتبر الصابون السائل لليدين من المنتجات الأساسية في الروتين اليومي للعناية الشخصية ويعتبر وسيلة ضرورية للحفاظ على نظافة اليدين والوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم حيث أثبت فعاليته في إزالة الأوساخ أكثر من الصابون الصلب التقليدي، حيث يحتوي على مكونات فعالة في إزالة الجراثيم والأوساخ بشكل كامل فضلاً عن الترطيب الذي يمنحه لليدين بعد كل استخدام، وذلك لأن بعض الصابون السائل لليدين يحتوي على مكونات مرطبة مثل الجلسرين والزيوت الطبيعية، وهذه المكونات تساعد في ترطيب البشرة وكذلك يحتوي على مجموعة من العطور المنعشة مما يميزه برائحة منعشة وطيبة بالإضافة الى كونه وسيلة سهلة وسريعة لغسل اليدين، لذلك نريد أن نقدم لكي طريقة سهلة وفعالة في تحويل الصابون الصلب إلى صابون سائل لليدين مع إضافة بعض المكونات المميزة، التي ستمنحك نفس نتيجة صابون سائل اليدين الجاهز.

تحضير الصابون السائل لليدين

المكونات

  1. قطع قديمة من الصابون أو بواقي الصابون
  2. ثلاثة أكواب من الماء الساخن
  3.  زيت عطري مفضل
  4.  كوب من الجلسرين
  5. عصير ليمون
  6. زجاجة ضغط
  7. لون صناعي حسب الرغبة.
طريقة تحضير الصابون السائل

خطوات تحضيره

  1. قومي ببشر قطع الصابون في وعاء وضعيه على نار هادئة حتى يلين قوامه ثم أضيفي ثلاثة أكواب من الماء الساخن واستمري في التقليب على نار هادئة تماما حتى يذوب الصابون في الماء.
  2.  قومي بإضافة عصير الليمون على كوب الجلسرين وضعيهم داخل زجاجة الضغط، ثم ضيفي عليهم الزيت العطري واللون الصناعي ورجي الزجاجة جيدًا حتى تختلط المكونات ببعضها جيدًا.
  3. وفي الخطوة الأخيرة وبعد التأكد من ذوبان قطع الصابون تمامًا في الماء الساخن، اتركي الصابون يبرد قليلًا ثم ضعيه في زجاجة الضغط مع الجلسرين والليمون ورجي الزجاجة جيدًا مرة أخرى حتى تتجانس كل المكونات، والأن أصبح لديك خليط من الصابون السائل لليدين جاهز للاستعمال وبأبسط المكونات الموجودة بالمنزل.

بعض المكونات التي تجعل الصابون السائل لليدين مميزا أكثر وله فائدة كبيرة

  • يمكنك إضافة أي من الزيوت الآتية للخليط السابق حتى تحصلين على صابون سائل بمكونات طبيعية مفيدة جدًا لبشرتك
  • زيت الزيتون
  •  زيت جوز الهند العطري الخالي من الكحول
  •  زيت الخروع
  •  زيت الجوجوبا
  • كما يمكنك وضع أي نوع آخر تفضليه من الزيوت على أن تكون المقادير متساوية حتى يكون الخليط الصابون السائل ناعم ممزوج مع بعضه جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *