بدون لمسه.. طرد البرص أو الوزغ من البيت نهائيا بطرق فعاله وبدون مواد كمياوية هتتخلصي من جميع حشرات المنزل

بدون لمسه.. طرد البرص أو الوزغ من البيت نهائيا بطرق فعاله وبدون مواد كمياوية هتتخلصي من جميع حشرات المنزل

هناك العديد من الأشخاص تعاني من فوبيا الزواحف ولا يستطيعون التعامل معها عند دخولها إلى المنزل وخاصة الابراص التي تجري سريعاً كما أن مظهرها مقزز ومرعب وخاصة للاطفال، ومن المعروف أن الابراص تنتشر بكثرة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لهذا يبحث العديد من الأشخاص عن طرق فعالة لطرد هذه الأبرص من المنزل بعيداً عن الطرق الكيميائية الضارة على الأسرة والأطفال، وفيما يلي سوف نوضح لكم من موقعنا هذا طرق مختلفة تساعد في طرد الابراص من المنزل وعدم عودتها نهائياً تابعونا.

طرق بسيطة لطرد الابراص من المنزل

يصعب القضاء علي الابراص وطردها من المنزل بسهولة بسبب سرعتها واختبائها في بعض الأماكن الضيقة والتي لا يستطيع الوصول إليها بسهولة لهذا يمكن تنفيذ بعض الطرق الغير مكلفة لطرد الابراص أو الامساك بها، وهذه الطرق سوف نوضحها لكم في الفقرات القادمة.

طرد البرص باستخدام المصائد اللاصقة

هناك مجموعة من المصائد اللاصقة بالابراص للإمساك بها كما، أن هذه المصائد ليست خاصة بالابراص فقط من خلالها الإمساك بجميع الحشرات المزعجة الكبيرة والصغيرة التي تنتشر في المنزل وهذه المصائد عبارة عن مجموعة من طبقات تحتوي على مادة لاصقة لا تستطيع الحشرات الزاحفة أن تتخلص منها بسهولة أو تهرب، وهذه الطريقة من أفضل الطرق للإمساك بالابراص المزعجة، كما أنها مناسبة مع جميع الأشخاص التي تعاني من ضيق النفس أو الحساسية ولا تستطيع تحمل رائحة المبيدات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة.

استخدام الثوم والملح لطرد الابراص من المنزل

من أكثر الأمور الطبيعية التي نقضي بها على الابراص هي الثوم والملح، وذلك لأن المادتين لا يستطيع البرص تحمل رائحتهم بفضل الكبريت المتوفر في كل منهم فعند استنشاق البرص رائحة الثوم والملح يهرب سريعاً من هذا المكان لهذا يمكن تحضير خلطة من الثوم والملح لطرد الابراص من خلال الآتي:-

  • نقوم بهرس كمية من فصوص الثوم جيداً ونضع عليهم ملعقة كبيرة من الملح ويفضل الملح الخشن لأن رائحته أقوى من الملح الناعم.
  • ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط في جميع الأماكن والزوايا التي نلاحظ تواجد البرص فيها.
  • كما يمكن وضع هذا الخليط في الشقوق والفتحات التي يدخل منها الابراص، وخاصة الفتحات الموجودة أمام باب المنزل أو أسفل النوافذ.
  • وسوف نلاحظ عند الاستمرار على هذه الوصفة أن جميع الابراص والآفات المختلفة لا تدخل المنزل نهائياً.

الشيح لطرد البرص

  • يعد الشيح أحد أهم الأعشاب التي تستخدم في طرد البرص من أي مكان خلال يوم واحد فقط. كل ما نحتاجه
  • للحصول على هذه النتيجة بالفعل هو وضع أعشاب الشيح على كافة النوافذ وأمام الأبواب وفي بعض أركان المنزل. لن ينتظر البرص كثيرا حتى يخرج بل سوف يهرب سريعا من هذا المكان.
  • استمري على اتباع هذه الوصفة حتى تتخلصي من كل الابراص الموجودة لديك.

أضرار وجود البرص في المنزل

يعد البرص من الحشرات الزاحفة المزعجة للغاية خاصة ان وجدت داخل المنزل، حيث أن لها العديد من الأضرار التي قد تلحق بالإنسان ومنها الآتي:

يحمل البرص العديد من الأمراض والعدوى التي قد تنتقل سريعا للإنسان في حال تواجده داخل نفس المنزل. قد يسبب البرص الإصابة بمرض البهاق في حال قام بلمس الملح حيث يعد الملح الأكلات المفضلة بالنسبة له. قد يكون شكل البرص نفسه مزعجا للغاية، كما يسبب الإحراج في حال ظهر أثناء وجود الغرباء بالمنزل.

وصفة خل التفاح لطرد الوزغ

قد تتعرض بعض المنازل لوجود البرص بها والتي قد يكون مصدر إزعاج شديد لأفراد المنزل. الأمر الذي يجعل فكرة التخلص منه ملحة، ومن خلال بعض الوصفات الطبيعية يمكننا فعل ذلك. خل التفاح من المواد الفعالة في طرد الوزغ بشكل سريع. من خلال وضع مقدار من خل التفاح داخل بخاخ ورش الاسقف والحوائط به. الانتظام على هذه الخطوات سوف يمكنك من القضاء على الوزغ بسرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *