“أحلى من الجاهزة وأضمن منها”.. بكل التريكات اعملي حلوى الفولية في بيتك ووفري فلوسك

“أحلى من الجاهزة وأضمن منها”.. بكل التريكات اعملي حلوى الفولية في بيتك ووفري فلوسك

الكثير يعشق تناول حلويات المولد، ومع اقتراب المولد النبوي وارتفاع الأسعار تعجز بعض الأسر عن شراء الحلويات من المحال وتحاول ربات المنزل توفير البديل لها، فتتجه للبحث عن كيفية عمل حلويات المولد في المنزل بطريقة مميزة وسهلة ومكونات بسيطة وموجودة في كل منزل، حتى يسعدوا أبنائهم وأسرهم، وحتى نساعد كل ربة منزل في تحقيق ذلك نقدم لكي طريقة عمل الفولية أو السودانية اللذيذة والمفضلة لدى الكبار والأطفال بصفة خاصة، حيث يحبها الأطفال أكثر من أي حلوى أخرى في علبة حلويات المولد، هذا إلى جانب القيمة الغذائية العالية للفول السوداني فهو من المكسرات الغنية بالدهون الصحية المشبعة ويعد عنصر هام للكالسيوم المفيد للعظام.

طريقة عمل حلوى الفولية المفضلة لدى الغالبية

المكونات

  1. كيلو سوداني مقشر من النوع الجيد.
  2. كوب ونصف من السكر.
  3.  ¼ كوب من العسل الجلوكوز، متوفر لدى محلات مستلزمات الحلواني.
  4.  عصيرنصف ليمونة
  5.  ملعقتين من أي زيت نباتي من النوع الجيد.
  6.  كيس من الفانيليا حسب الرغبة.
  7.  ورق زبدة
  8. كما يمكن استبدال السكر والجلوكوز بالعسل الأبيض حسب الرغبة.

طريقة  تحضير حلوى الفولية

  1.  في صينية كبيرة غير لاصقة افردي السوداني المقشر وقومي بتحميصه مع الاستمرار في التقليب على نار متوسطة حتى يتم تحميصه تحميصًا خفيفًا.
  2. في وعاء على النار ضعي كمية السكر وغطيها بالماء واتركيها دون تقليب حتى الغليان ثم ضيفي العسل الجلوكوز إلى السكر أثناء الغليان مع عصرة نصف ليمونة وستلاحظين الفوران حتى يتغير لونه إلى اللون الأصفر الفاتح.
  3. بعد تحميص السوداني ضعيه مع الشربات الساخن وقلبيه على نار هادئة.
  4. أحضري صينية مستطيلة وقومي بدهنها بالزيت، ثم ضعي خليط السوداني والشربات قبل أن يبرد بالصينية وافردي الخليط بملعقة بها زيت حتى لا يلتصق.
  5. قومي بإحضار ورقتين من ورق الزبدة وبعد دهنهم بالزيت اقلبي السوداني على ورقة الزبدة وهو ساخن وقومي بتغطيته بالورقة الأخرى واضغطي علية حتي يتساوى تمامًا.
  6. قومي بلم حواف الخليط، أحضري سكين مدهونة زيت وقومي بتقطيع الفولية وهي ساخنة إلى قطع متساوية بالشكل الذي تحبينه، واتركيها لتبرد.
  7. ثم قدميها للأكل وهي باردة.

هكذا نكون قدمنا لكي طريقة سهلة وسريعة لعمل حلوى الفولية بأبسط المكونات الموجودة في كل بيت، جربيها ولن تندمي فسوف تسعد أطفالك جدًا.

حلوى الفولية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *