ملعقة سحرية لتخزين الطماطم في الثلاجة طول السنة بدون تغيير في لونها وطعمها هتفضل فريش بأسرار المصانع

ملعقة سحرية لتخزين الطماطم في الثلاجة طول السنة بدون تغيير في لونها وطعمها هتفضل فريش بأسرار المصانع

تعد الطماطم من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها فيتم استخدامها في عمليات طبخ الأطعمة وفي عمل طبق السلطة الذي لا يمكن الاستغناء عنه ونجد أسعار الطماطم تتراوح ما بين الانخفاض الكثير والارتفاع بشكل مفاجئ، لذلك قام الكثير من ربات المنازل بتخزين الطماطم وشراء كميات كبيرة وذلك لاستخدامها عند ارتفاع الأسعار لذلك أخذ الكثير من هؤلاء يبحثون عن طرق لتخزين الطماطم في الفريزر من السنة للسنة حتى نقوم باستخدامها في أي وقت دون تغير في طعمها او لونها وسوف نوضح خطوات تخزين الطماطم من خلال هذا المقال.

طرق تخزين الطماطم

يمكن أن نقوم بتخزين الطماطم من السنة للسنة دون أن يحدث لها أي شيء عن طريق عدة طرق بسيطة وسهلة ولا تكلفنا أي تكاليف وسوف نوضح طرق التخزين للطماطم من خلال النقاط التالية.

  • الطريقة الأولى: نحضر كمية كبيرة من الطماطم وليكن 10 كيلو ثم نقوم بغسلها جيدا بالماء والخل ثم بعد ذلك نقوم بعصرها في الخلاط ثم نقوم بتعبئتها في أكياس من أكياس البيضاء ونكون بتفريغ الهواء منها ثم نقوم غلقها جيدا و وضعها في الفريزر.
  • الطريق الثانية : نحضر الطماطم وليكن 10 كيلو ثم نكون بغسلعا جيدا بالماء والخل ثم نقوم بتنشيفها من ماء ثم نكون بتعبئتها في أكياس بلاستيك كما هي، ثم نغلق تلك الأكياس ونضعها في الفريزر.
  • الطريقة الثالثة لتخزين الطماطم: نحضر كمية من الطماطم وهي نحو 10 كيلو ثم نقوم بغسلها جيدا ونقطعها ونعصرها في الخلاط ثم نرفعها على النار، ثم نضع لها الزيت وملعقة من الملح ونتركها تغلي لفترة طويلة، ثم بعد ذلك نرفعها من على النار ونتركها تبرد تماما ثم نقوم بتعبئتها في أكياس فارغة ونغلقها جيدا ونضعها في الفريزر.

فوائد الطماطم

  • تحتوي الطماطم على مجموعة من الفيتامينات.
  • تحتوي على مجموعة من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.
  • تحتوي على مجموعة من الأملاح .
  • تحتوي على مجموعة من الألياف التي تساع على الشبع لفترة طويلة.
  • يمكن استخدامها في إنقاص الوزن.
    تساعد على التخلص من الكوليسترول الزائد في الجسم.
  • تساعد على الحصول على قلب صحي بدون أي دهون.

إذا كانت الطماطم لا تزال خضراء أو ليست ناضجة تمامًا، يمكنك وضعها في كيس ووضع عنق أعناب داخل الكيس. هذا سيساعد على تسريع عملية نضجها.
يمكن عزل الطماطم يمكنك تخزين الطماطم بعيدًا عن الفواكه والخضروات الأخرى في مكان جاف ومظلم. تفادى وضعها بالقرب من البصل أو الثوم، حيث يمكن أن يؤثر رائحتهما على نكهة الطماطم.

تخزين الطماطم

لا تقومي بتخزينها في الثلاجة إذا كانت غير ناضجة: إذا كانت الطماطم غير ناضجة، فاتركيها خارج الثلاجة لتنضج بشكل طبيعي على الرف العادي قومي بفحص الطماطم بشكل دوري وازيلي أي طماطم تظهر عليها علامات تلف قبل أن تؤثر على الأخر إذا كانت الطماطم تحتوي على زوائد ماء، يمكنك تجفيفها بلطف باستخدام منديل ناعم قبل تخزينها بهذه الطريقة المذكورة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *