تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري وأجمل عبارات لتهنئة الأصدقاء به

تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري وأجمل عبارات لتهنئة الأصدقاء به

يحتفل أبناء المملكة بذكرى توحيدها فما تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري لهذا العام، اليوم الوطني هو يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، يُحتَفل به كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، يصادف هذا اليوم ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية عام 1932م على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وجمعها تحت راية واحدة قوية ودولة كبيرة حُكمت على مدار ما يقرب من المائة عام من قِبل آل سعود، لإحياء ذكرى هذا اليوم تُقام الاحتفالات العسكرية والاستعراضات الجوية في جميع أنحاء المملكة، نذكر لكم موعد اليوم الوطني بالتاريخ الهجري لهذا العام 1445.

ما هو تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري

الموعد السنوي الثابت لليوم الوطني السعودي هو 23 من شهر سبتمبر من كل عام، والذي يوافق بالتاريخ الهجري لهذا العام يوم السبت 8 من شهر ربيعٍ الأول بحسب نتيجة التقويم الهجري لهذا العام 1445، نشير إلى أن توحيد المملكة قد تم في عام 1932 ميلادياً، وقد أصبح اليوم الوطني السعودي هو يوم عطلة رسمية تسمح فيها المملكة بإقامة الاحتفالات ورفع شعار المملكة وهوية اليوم الوطني في كل مكان.

تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري
التقويم الهجري لشهر سبتمبر2023

موعد إجازة اليوم الوطني 93

وقد تم تحديد إجازة اليوم الوطني السعودي من قبل وكالة تعليق الدراسة مع مطلع العان الدراسي الجديد، وسوف تكون إجازة اليوم الوطني للطلاب في يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، نظراً لأن اليوم الوطني يوافق يوم سبت وهو يوم عطلة نهاية الأسبوع، لذا فإن هناك فرصة أخرى لتمديد الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام، من المنتظر كذلك أن يكون هذا اليوم عطلة رسمية لكل من المؤسسات الحكومية وكذلك مؤسسات القطاع الخاص.

هوية اليوم الوطني السعودي 93

أطلقت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة شعار وهوية اليوم الوطني للعام الحالي، والتي جاءت تحت شعار نحلم ونحقق، وهذه بعض عناصر هوية اليوم الوطني للعام الحالي:

  • شعار “نحلم ونحقق”: تم تصميم الشعار على شكل فرشاة رسام حالم يرسم حدود أرض المملكة التي تحتضن الحلم داخل أراضيها بعزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة وواقع ملموس الآن.
  • الألوان الوطنية: ترمز الألوان الوطنية للمملكة العربية السعودية إلى الوحدة والاعتزاز بالوطن، وتتكون من الألوان الأخضر، الأبيض والأزرق.
  • عناصر التراث السعودي: تعكس عناصر التراث السعودي الهوية الثقافية للمملكة.
تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري هوية وشعار هذا العام
هوية اليوم الوطني السعودي 93

أجمل عبارات للتهنئة باليوم الوطني السعودي 93

وإليكم عبارات مختارة لتهنئة الأصدقاء باليوم الوطني السعودي يمكنكم تداولها وإرسالها عبر واتساب:

  • بنينا المجد بالهمة، وتعلينا كل قمة، أنا سعودي، أنا الهمة.
  • دام عزك ياوطن، للفخر، للمجد، للعلياء نرفع بهمة راياتك الخضراء، ومعك طموحنا يعانق السماء.
  • أطهر ثرى وأصدق علم وأرفع مقام، ما يشبهك غيرك عسى خيرك يدوم، ما أقول أحبك ياوطن في كل عام .. أقول أحبك ياوطن في كل يوم.
  • عزّك يا السعودية يبدأ بنا، بأحلامنا، بأعمالنا، بهمّتنا نرفعك لتكوني في قمة الأوطان.
  • دمت ياوطني متفرداً بالحُب والعطاء متميزاً بالأ‌من والرخاء شامخاً بالمجد والعزة. فرحك فرحٌ لأبنائك المخلصين .. فكل عامٍ وأنت وطن العطاء والأمن والانتماء.
  • وطني يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقى بعدك وأموت فداء لك.
  • أهنئكم بمناسبة العيد الوطني السعيد، وهي مناسبة مميزة ولطيفة على قلوبنا.
  • في هذه المناسبة لا بد من أن نستذكر التضحيات التي قدمها لنا الأجداد ليبنوا لنا الحاضر المزهر الذي نعيشه اليوم وندعو لهم بالرحمة والمغفرة.
  • كل عام ووطننا العريق يقود أعوامًا من التطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *