“مش هيقرب من بيتك نهائي”.. حيل عبقرية تطرد الذباب من منزلك وتخلصك منه بشكل نهائي

“مش هيقرب من بيتك نهائي”.. حيل عبقرية تطرد الذباب من منزلك وتخلصك منه بشكل نهائي

يأتي فصل الصيف ويأتي معه الذباب الذي يغزو المنزل وينتشر به، وهو الأمر الذي يسبب ازعاجًا شديدًا للأشخاص، وذلك لصوت طنينه المزعج جدًا أو التصاقه بوجه الإنسان أو جسمه، ومضايقته له بحركته المستمرة على الجسم، كما أنه يسبب الذعر إذا وقف على الأطعمة والمشروبات، لأنه ينقل البكتيريا من مكان لآخر ويتسبب في نشر الأمراض، فإن كنت ممن يعانون من انتشار الذباب بأشكاله المختلفة، في منازلهم أو حديقتهم الخاصة بالمنزل فإليك بعض النصائح والطرق الفعالة التي تساعدك على طرد ذلك الذباب المنتشر حولك والقضاء عليه، وعلى مضايقاته لك، بعيدًا عن استخدام تلك المبيدات الكيمياوية الحشرية والتي تسبب خطرًا على صحة الإنسان.

طرق منع دخول الذباب المنزل

  1. في البداية يمكن منع دخول الذباب إلى المنازل بتركيب أسلاك أو شبكات التهوية على النوافذ ومداخل التهوية في المنزل.
  2. كما يمكنك التخلص أول بأول من أي روائح مزعجة في المنزل، بتهويته جيدًا كل يوم وإخراج القمامة منه أو تغطيتها جيدًا حتى التخلص منها.
طرد الذباب
طرد الذباب

بعض الطرق الطبيعية في طرد حشرة الذباب المزعجة:

الخل الأبيض وخل التفاح:

  • من الروائح الغير محببة للذباب، وتنجح دائمًا في طرد الذباب، ضعي القليل من الخل مع الماء، في زجاجة رش واستخدميه لمسح الأسطح المختلفة ورش الفواكه، حتى لا تجذب الذباب إليها.

زيت النعناع

  • يمكنك وضع القليل من زيت النعناع مع بعض الماء في زجاجة رش، ورشي بها الأماكن المختلفة، وسوف تنجح رائحة النعناع النفاذة في طرد الذباب مباشرًة.

قشور البرتقال

  • قم بتقطيع البرتقالة إلى نصفين واغرزي بها بعض حبات القرنفل، وثبتي بعض عيدان الأسنان في نصف البرتقالة الذي وضعتي به القرنفل ثم ضعي شمعة صغيرة في منتصف البرتقالة، وضعي النصف الآخر من البرتقالة فوق أعواد الأسنان ثم أشعلي الشمعة، وستنتشر رائحة ذكية، قادرة على طرد الذباب نهائيًا.

الفلفل الأسود مع القرنفل

  • من أقوى الطرق الفعالة في التخلص من الذباب المزعج، قومي بطحن بعض من الفلفل الأسود مع البعض من القرنفل، طحنًا ناعمًا، ثم ضعي عليهم 2 فنجان من الخل، واتركي هذا المنقوع لمدة ساعتين، ثم قومي بتصفيته، واستخدميه في زجاجة رش مخفف بالماء، وهذا الخليط بمكن استخدامه للذباب والناموس والهاموش أيضًا.

زراعة النباتات

  • من الطرق المستخدمة في القضاء على الذباب هي زراعة النباتات التي تساعد على طرد الحشرات، ومن تلك النباتات المنزلية الطاردة للحشرات: “النعناع، اللافندر، الريحان، و ورق الغار”.
طرد الذباب
طرد الذباب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *