كيف يحتسب الحد المانع للدخل في حساب المواطن؟ وموقف الدعم الإضافي من دفعة سبتمبر

كيف يحتسب الحد المانع للدخل في حساب المواطن؟ وموقف الدعم الإضافي من دفعة سبتمبر

تقدم وزارة الموارد البشرية دعم حساب المواطن للمواطنين وفقاً لشروط الأهلية والاستحقاق التى وضعها البرنامج ومن أهم هذه الشروط استحقاق الدعم هو الإفصاح على الدخل، وقد أعلن البرنامج عن الحد المانع للدعم وهو يكون إجمالي دخل العائل والتابعين.

الحد المانع لحساب المواطن 1445

قام أحد المستفيدين بإرسال استفسارًا على حساب المواطن عن الحد المانع لحساب المواطن، وكيف يتم احتسابه، وقد رد البرنامج على المستفيد: «أنه يجب على المستفيد الإفصاح عن راتب الوظيفة بالكامل ويشمل التقاعد والتأمينات وإجمالي الراتب شاملًا البدلات والعلاوات» وللتعرف على مبلغ الاستحقاق لحساب المواطن يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج واستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

حاسبة الحد المانع لحساب المواطن

يتيح البرنامج إمكانية الاستعلام عن قيمة الاستحقاق والحد المانع من خلال حساب المواطن عبر حاسبة الدعم التقديرية، فقط إتباع هذه الخطوات:

  • الانتقال إلى حاسبة الدعم التقديرية بالموقع الرسمي للبرنامج.
  • حدد عدد أفراد الأسرة التي يقل عمرهم عن 18 عامًا.
  • كتابة قيمة إجمالي دخل الأسرة.
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على قيمة الاستحقاق التقديرية على حساب المواطن.
كيف يحتسب الحد المانع للدخل في حساب المواطن؟ وموقف الدعم الإضافي من دفعة سبتمبر

موعد نزول حساب المواطن

من المنتظر أنه سيبدأ برنامج حساب المواطن بإيداع الدعم خلال أيام قليلة لصرف الدفعة 70 من الدعم، وأوضح البرنامج أنه حتى الآن لم يتم إصدار مبالغ الدعم للدفعة الجديدة لشهر سبتمبر، وإذا كانت نتيجة الأهلية “مؤهل” سيشمل للمستفيد الدعم ويحصل عليه في 10 سبتمبر 2023.

حساب الحد المانع

أن أهلية حساب المواطن تختلف عن قيمة الاستحقاق، التي تتضمن شروط الأهلية ومن أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأيضًا معيار الإقامة وتوافق المعلومات مع الجهات ذات العلاقة.

أم يتم احتساب استحقاق حساب المواطن وفقاً لبعض من المعايير ومن أهمها: عدد أفراد الأسرة وعمرهم، وقيمة الدخل الشهري للأسرة.

كم الحد المانع لحساب المواطن للفرد

أما عن الحد المانع لحساب المواطن للفرد فقد أكد البرنامج أنه يتم صرف الدعم للفرد المستقل وفقاً لمجموع الدخل، مؤكدًا أنه يمكن للفرد التعرف على مبلغ الاستحقاق والحد المانع عبر حاسبة الدعم التقديرية من الرابط الذي ذكرناه في الأعلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *