البريد السعودي تقفي الاثر خدمة تتبع شحنة البريد برقم التتبع

البريد السعودي تقفي الاثر خدمة تتبع شحنة البريد برقم التتبع

استبيان آلية خدمة البريد السعودي تقفي الاثر ضمن ما تطرحه مؤسسة البريد في السعودية من خدمات مميزة لعملائها وخارج المملكة، من خلال تقديم خدمات عدة مميزة لاختيار الأنسب من بينها، حتى يستطيع العميل إرسال شحنته البريدية مباشرة لكافة أنحاء العالم بمنتهى السهولة، حيث تمتاز الشبكة البريدية السعودية كونها الأكبر من حيث أسطولها البالغ حوالي 300 شاحنة لأنحاء مختلفة، ومن خلال خدمة البريد السعودي تقفي الاثر يمكن لجميع الراغبين في إرسال أو استلام طرود بريدي تتبع البريد السعودي ومسار تنقل شحنات البريد السعودى خطوة بخطوة.

يتطلب تطبيق خدمة البريد السعودي تقفي الاثر حصول العميل على رقم تتبع خاص به لمتابعة الشحنة دوريا حتى وصولها،  يحصل على الرقم التتبعي للشحنة من خلال التسجيل على موقع سُبل، والدخول على اختيار تتبع الأثر البريد السعودي، وأخيرا التحقق من الصندوق البريدي باستخدام الرقم.

استعلام البريد السعودي تقفي الاثر

خدمة بريدي أون لاين من أهم الخدمات المميزة الأخرى التي تتيحها البوابة الإلكترونية لموقع البريد السعودي، حيث يمكن من خلالها استعلام عن وتتبع كافة الوثائق الحكومية مثل: الإقامات وجواز السفر وغيرها من الأوراق الهامة بالقطاع الحكومي، التي يحتاجها المواطن والمقيم بالمملكة، وهي نافذة إلكترونية جديدة طرحتها المؤسسة مؤخرا في إطار تطوير منظومة البريد السعودي تقفي الاثر .

كيف اعرف ان شحنتي وصلت البريد السعودي

شروط تتبع الشحنة خدمة تقفي الاثر البريد

شددت مؤسسة البريد السعودي على وجود معايير وضوابط أساسية لعملية البريد السعودي تقفي الاثر لإتمام تتبع شحنات البريد.

وضمان وصول الطرود البريدية في مواعيدها المحددة، واشتراطات استلامها من العميل، وهي:

  • لا يمكن تسلم الشحنة دون سداد فواتير استلام الشحنات البريدية المقررة من المؤسسة.
  • تغلق المكاتب البريدية أبوابها يومي الخميس والجمعة، وعليه لا يمكن إتمام تقفي الاثر البريد السعودي .
  • يكون من حق العميل تغيير الشحنة أو إلغاءها ما لم تودع لدى مكتب بريد السعودي.
  • شركة الشحن لن تتمكن من تبديل طلب شراء السلعة أو تغييرها حال إيداع العميل للشحنة لدى مكتب البريد.

آلاف الخدمات تقوم مؤسسة البريد السعودية بتفعيلها من آن لأخر، علاوة على تطوير واستحداث الأنظمة والموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة.

وتعمل على دمج العديد من المنصات الإلكترونية بها، تأكيدا على توثيق قنوات التواصل الدائم بين العميل والبريد السعودي، وبدأت مراحل الخصخصة للبريد كما حددتها الاتصالات السعودية.

وتم التطبيق للخصخصة للقطاع البريدي ضمن منظومة المعلومات والاتصالات، وتقنية المعلومات أولا، ثم باقي القطاعات الأخرى المشمولة بـ خدمة البريد السعودي تقفي الاثر .

وفي إطار الظروف الاستثنائية الصحية التي تشهدها الدول حاليا ومن ضمنها المملكة، أتاحت المؤسسة عدد من الخدمات المتميزة أونلاين للمواطنين والمقيمين على أراضيها، لضمان السلامة والأمان وتيسير الأمور عليهم بدلا من التوجه لمقرات البريد لأتمتة خدماتهم عن بعد، لمواجهة الجائحة وتحقيق مبدأ التباعد الجماعي قدر الإمكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *