رقم تتبع البريد السعودي وآلية تتبع شحنات إلكترونيًا my.sp.com.sa

خدمة تتبع البريد السعودي من مؤسسة البريد السعودي، التي تعتبر من أقدم وأشهر المؤسسات في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي في مجال تتبع الشحنات للبريد السعودي، كما أتاحت المؤسسة إمكانية الاستعلام من خلال خدمة البريد السعودي تقفي الاثر عبر بريد واصل، علاوة على تقديم حزمة كبيرة من الخدمات البريدية بهدف تتبع البريد السعودي وتسهيل عمليات التبادل التجاري.

خدمة تتبع البريد السعودي للشحنات

حرصت المؤسسة على تقديم عدة خدمات جديدة لعملائها، سعيا نحو تطوير التعاملات الحكومية والإلكترونية عبر خدمات تتبع البريد السعودي لتقفي أثر الشحنات البريدية، إضافة إلى تدشينها لعدد من المنصات التي تيسر الخدمات على المواطنين والمقيمين على أراضيها،ومن أبرز منصاتها: موقع مكاني لحجز تذاكر المباريات، والتسوق عبر الإنترنت، ومنصة “جامعي”.

إضافة إلى تحديثات الخدمات البريدية التقليدية كخدمة تتبع شحنة البريد السعودى والطرود، وبريد الرسائل عن طريق خدمة تقفي الاثر فأطلقت المؤسسة محطات الطرود البريدية، التي تعد أبرز الخدمات المقدمة من واصل البريد السعودي، وهي أجهزة إلكترونية تحوي صناديق ذات قياسات مختلفة.

وتكمن أهمية تلك الصناديق في أنه تودع بها الطرود أو الشحنة البريدية للعميل، ذلك حتى يتسنى له استلامها بأي وقت يرغب فيه في مدة أقصاها سبعة أيام فقط من موعد استلام البريد السعودى رقم التتبع من قبل العملاء.

تتبع البريد السعودي
خدمة تقفي الأثر

كيفية تقفي الاثر لشحنات البريد السعودي

يسدد العميل قيمة فاتورة الشحنات بعد قيامه بالشحن، وبالتالي يصله رقم تتبع شحنة البريد السعودي فورياً، إذ يمكنه رقم تتبع البريد السعودي للشحنة المرسلة تقفي الأثر لسير الشحنة ووصولها، ثم يتبع الخطوات التالية:

  • حيث يقوم بإدخال هذا الرقم عبر تسجيل الدخول على موقع سبل (https://splonline.com.sa).
  • والاستعلام إلكترونيا عن وضع الشحنه، ومراحل تنقلها من المصدر الأساسي إلى موردها من خلال خدمة تقفي الأثر.

تمتاز خدمة “تقفي الأثر”، كونها تمكن العميل من الاستفادة بالعديد من الخدمات مثل: خيار الرد الآلي، التواصل مع خدمة العملاء لمعرفة تفاصيل الشحنة.

كما تمكن الخدمة العميل أيضا من التحقق من موعد شحنة بريد، أو الاستعلام عن سبب تأخرها بحال لم تصل في موعدها المحدد، وغيرها من خدمات.

الجدير بالذكر أن حرصت المؤسسة على تطوير موقعها الإلكتروني مؤخرًا، إضافة لتحديث أنظمتها وتطبيق الخاص بها لمزيد من الخدمات المتميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *