ما هي خدمات القنصليات الكويتية

ما هي خدمات القنصليات الكويتية

ما هي خدمات القنصليات الكويتية، يرغب بعض الأشخاص في معرفة الخدمات التي يمكن أن يحصلون عليها من القنصلية الكويتية سواء كان الشخص هذا كويتي أو أجنبي غير كويتي، حيث تقدم القنصليات الكويتية عدد كبير من الخدمات التي تسهل علي الأشخاص الحصول عليها.

خدمات القنصليات الكويتية

حيث يتم استقبال شكاوى الأشخاص والتي تخص شؤون المواطنين داخل دولة الكويت، وتقوم بأمر أشخاص للذهاب لحل هذه المشكلة.

  1. إعطاء إذن شهادات السفر للأشخاص بشكل مفاجئ، وهم الأشخاص الذين يفقدون جوازات السفر الخاص بهم.
  2. تقوم القنصلية أيضاً بتجديد جوازات السفر الخاصة بالطلاب خارج دولة الكويت وكذلك الأشخاص المرضي ومن معهم بالخارج.
  3. تقوم باستقبال البلاغات التي تخص حالات الوفاة الخاصة بالمواطنين الكويتيين الموجودين خارج دولة الكويت، وتقوم بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية الكويتية حتي يتمكن أصحاب الجثمان من نقلها إلي دولة الكويت، كما تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  4. تقوم بعمل تنسيق مع وزارة العدل من أكل التوكيلات التي يتم إصدارها من البعثات الدبلوماسية المتواجدين خارج دولة الكويت من أجل التأكد من صحة التوكيلات هذه.
  5. تقوم بعملية إرسال التوكيلات التي يتم إصدارها من الخارج إلي وزارة العدل.
  6. تقوم وزارة الخارجية بإرسال بعض الاستفسارات إلي وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم والتطبيق وذلك من أجل التأكد من صحة الشهادات الدراسية التي يتم الحصول عليها من خارج دولة الكويت من ضمن البعثات الأجنبية، ويقوم بعمل تصديق علي هذه الشهادات.
  7. من ضمن وظائف القنصلية الكويتية أيضاً هو إرسال الإعلانات القضائية من خلال الطرق الدبلوماسية.
  8. تقوم القنصلية الكويتية بإحضار المراجعين المختصين بعملية الكشف عن صحة الأختام والتوقيعات التي تخص التصديقات الرئيسية . الحصول علي رسوم التصديقات الخاصة بالمستندات الرسمية مع القيام بعملية التصديق علي هذه الشهادات وكذلك الفواتير، ثم تسليم هذه الشهادات المصدقة لأصحابها. أين توجد فروع الإدارة القنصلية الكويتية تمتلك القنصلية الكويتية عدد من الفروع داخل دولة الكويت والتي منها. فرع برج التحرير. بالإضافة على فرع جابر العلي. فرع صبحان. كذلك فرع المطار. فرع الصديق. فرع الجهراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *