خطوات تنظيف البشرة في المنزل دون الحاجة إلى صالونات التجميل

خطوات تنظيف البشرة في المنزل دون الحاجة إلى صالونات التجميل

اتباع خطوات تنظيف البشرة في المنزل من أهم متطلبات للعناية بالبشرة، فهو يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى المتراكمة على البشرة طوال اليوم من آثار التعرض للعرق والمكياج ومستحضرات التجميل المختلفة إلى جانب آثار الإضاءة وإفرازات البشرة الطبيعية، لذا وجب تنظيف البشرة في البيت يومياً بطرق بسيطة وسهلة، مما يمنع ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، في هذا المقال من “ثقفني” نقدم لكِ أفضل طريقة لتنظيف البشرة اليومي في البيت.

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

هناك عدة خطوات لتنظيف البشرة في المنزل، وتتمثل فيما يلي:

إزالة المكياج يومياً

إذا كنتِ معتادة أن تضعي المكياج بشكل يومي، فمن الضروري إزالته قبل تنظيف البشرة، فهي خطوة أساسية للحفاظ على بشرتك، حيث يساعد ذلك على منع انسداد المسام، يمكنكِ استخدام مزيل مكياج زيتي أو مزيل مكياج مائي لإزالة المكياج حسب نوع بشرتك، استخدمي قطعة من القطن اللطيف على البشرة أو المناديل الخاصة بإزالة المكياج، وقومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية أثناء الإزالة، تساهم تلك الخطوة في تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية في خلاياها.

غسل الوجه بغسول مناسب حسب نوع بشرتك 

بعد إزالة المكياج، اغسلي وجهك بغسول وجه مناسب لنوع بشرتك،يجب أن يكون الغسول لطيفًا على البشرة، ولا يحتوي على مواد كيميائية قاسية أو عطور، يمكنني أن أرشح لكِ أحد منتجات نيتروچينا أو هيمالايا أو غارنييه للبشرة الدهنية.

استخدام تونر للبشرة

خطوة التونر هامة لكل أنواع البشرة، فهي تساعد على غلق المسام بعد استخدام الغسول، استخدام ماء الورد وحده يكفي لمعظم أنواع البشرة، امسحي وجهك برفق بقطنة مبللة بماء الورد يومياً.

تقشير البشرة من مرة إلى مرتين أسبوعياً

تقشير البشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك رائعة، يمكنكِ استخدام مقشر الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، لا يستخدم المقشر يومياً حتى لا تصابين بالإلتهابات، وكذلك تحتاج الخلايا الجديدة إلى إفراز دهون البشرة الطبيعية التي تغذيها وتمنحها النضارة، يفضل استخدام مقشرات البشرة الطبيعية مثل خليط السكر والليمون للبشرة الدهنية أو خليط السكر وزيت اللوز للبشرة الجافة.

حمام البخار للوجه “مرة شهرياً”

 يساعد البخار على فتح مسام البشرة، مما يسهل إزالة الشوائب، يمكنكِ استخدام جهاز البخار المنزلي أو وضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن المغلي لمدة 5 دقائق، كما يمكنك إضافة بعض الأعشاب الطبيعية مثل النعناع أو البقدونس إلى الماء، ولكن كوني حذرة أثناء عمل ذلك.

قناع الوجه

قناع الوجه يساعد على ترطيب البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة، ويجعل بشرتك نضرة وجميلة، يمكنكِ استخدام قناع الوجه بمكونات مناسبة لبشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع.

خطوات تنظيف البشرة في المنزل قناع البشرة
قناع للبشرة طبيعي

أخيراً لا تنسي ترطيب البشرة اليومي

بعد تنظيف البشرة، واستكمال كافة الخطوات سواء اليومية أو الأسبوعية، يأتي دور ترطيبها باستخدام كريم مناسب لنوع بشرتك، يساعد الترطيب على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع الجفاف، وكذلك يغذيها بعمق.

هل تنظيف البشرة مفيد للوجه

بالطبع الاهتمام بنظافة البشرة من الأشياء الأساسية للحصول على بشرة رائعة، حيث يساعد تنظيف البشرة في:

  • تأخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
  • مواجهة مشاكل البشرة المختلفة من بقع أو بثور.
  • تظل إطلالة بشرتك رائعة على الدوام.
  • تجنب المشاكل الناتجة عن ترك مستحضرات التجميل على البشرة، والتي قد تصل إلى إتلاف خلاياها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *