موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 استحقاق سبتمبر

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 استحقاق سبتمبر

لا يكاد موعد نزول حساب المواطن يختلف بشكل كبير بين الدفعات على مدار العام فباستثناء حالات محددة يتم صرف دعم حساب المواطن في موعد ثابت شهريًا لكن يجب على المستفيدين الإلمام بهذه الاستثناءات ومعرفة الضوابط التي تحكمها والتواريخ المهمة على مدار الشهر في مسيرة التسجيل في حساب المواطن حتى صرف الدعم.

التسجيل في حساب المواطن

ويتاح التسجيل في حساب المواطن دون تحديد تاريخ محدد على مدار العام، فمنذ الأمر الملكي باستئناف التسجيل في البرنامج، يستقبل الحساب الراغبين في التسجيل سواء من الأفراد المستقلين أو من أرباب الأسر بعد رفع المستندات الدالة على الدخل أو على الاستقلالية.

تاريخ دراسة الأهلية

أول تاريخ مهم بعد التسجيل في حساب المواطن هو تاريخ دراسة الأهلية ويتم تحديد هذا الموعد بناء على موعد التسجيل في البرنامج في حال تم التسجيل قبل اليوم العاشر من الشهر الميلادي يتم دراسة الأهلية في الشهر التالي أما في حالة التسجيل بعد اليوم العاشر يتم دراسة الأهلية في الشهر بعد القادم ويتم صرف الدعم في حال انطبقت شروط البرنامج الأخرى.

موعد نزول حساب المواطن

بشكل عام وكقاعدة أساسية يتم صرف الدعم في حساب المواطن يوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن هناك شرطين للصرف الأول ألا يوافق هذا اليوم يوم جمعة أو سبت أو يوافق إجازة رسمية:

  • في حال وافق يوم الإيداع يوم الجمعة أوالسبت يتم التقديم لمدة يوم واحد في الحالة الأولى أو التأخير يوم واحد في الحالة الثانية.
  • أما في حال تصادف مع إجازة رسمية يتم التقديم يوم واحد إن لم يكن اليوم التالي للإجازة عطلة نهاية الأسبوع.

الاعتراض على مبلغ الدعم

التاريخ الثالث بالغ الأهمية هو موعد الاعتراض على مبلغ الدعم في حال تم صرفه ناقصًا أو في حال كانت الدفعة صفر، ويبدأ الاعتراض على مبلغ الدعم يوم 16 في الشهر الميلادي ويستمر لمدة 90 يومًا ولا بد من الرد على الاعتراض بالقبول حتى يتم صرف الدعم في حال كانت الدفعة صفر أما في حالة الدفعات الناقصة فلابد من تقديم المستندات المطلوبة ويتم الصرف بأثر رجعي في حال قبول الاعتراض.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *