هواوي تطلق هاتف “Huawei Mate 60 pro” يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.. تعرف على مواصفاته وسعره

هواوي تطلق هاتف “Huawei Mate 60 pro” يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.. تعرف على مواصفاته وسعره

طرحت شركة هواوي الصينية أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية، هاتف “Huawei Mate 60 pro” والذي جاء بعدة مواصفات جعلته من إحدى الهواتف الرائدة في سوق الهواتف الذكية، حيث يتميز بدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، كم يتميز هذا الهاتف بتصميم أنيق ومواصفات قوية وسعر منافس، ويدعم اتصال G5، ومقاوم للماء والغبار، وقد تم الإعلان عن هذا الهاتف في شهر أغسطس من عام 2023، وهو متوفر حالياً في السوق الصيني فقط، وفيما يلي نستعرض أبرز مواصفات وسعر هاتف Huawei Mate 60 pro.

مواصفات هاتف Huawei Mate 60 pro

هواوي تطلق هاتف “Huawei Mate 60 pro” بتصميم انيق ومميزات قوية.. تعرف على مواصفاته وسعره
  • الشاشة

يأتي هاتف Huawei Mate 60 pro بشاشة كبيرة من نوع LTPO OLED، بحجم 6.82 بوصة، وبدقة 1212×2616 بكسل. وتدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما يجعلها سلسة وسريعة في الاستجابة. كما تدعم الشاشة 1 مليار لون، وتقنية HDR10+، وخاصية Always-on display. وتحمي الشاشة طبقة من زجاج Huawei Kunlun Glass 2، الذي يوفر مقاومة عالية للخدوش والكسر.

  • المعالج

يعمل هاتف Huawei Mate 60 pro بمعالج Kirin 9000S، الذي يعتبر من أقوى المعالجات في السوق حالياً. وهذا المعالج مصنوع بتقنية 5 نانومتر، ويضم ثماني نوى، تصل سرعتها إلى 2.62 جيجاهرتز. كما يضم المعالج معالج رسومات Maleoon 910 GPU، الذي يدعم تشغيل الألعاب والتطبيقات ثلاثية الأبعاد بكفاءة عالية.

  • الذاكرة

يأتي هاتف Huawei Mate 60 pro بثلاث خيارات للذاكرة: 12 جيجابايت رام مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية، أو 12 جيجابايت رام مع 512 جيجابايت ذاكرة داخلية، أو 12 جيجابايت رام مع 1 تيرابايت ذاكرة داخلية. وهذه الخيارات توفر مساحة كبيرة لحفظ الملفات والبيانات، بالإضافة إلى سلاسة في التنقل بين التطبيقات. كما يدعم الهاتف ذاكرة خارجية من نوع Nano Memory، حتى 256 جيجابايت.

هواوي تطلق هاتف "Huawei Mate 60 pro" بتصميم انيق ومميزات قوية.. تعرف على مواصفاته وسعره
هواوي تطلق هاتف “Huawei Mate 60 pro” بتصميم انيق ومميزات قوية.. تعرف على مواصفاته وسعره
  • الكاميرا

يحتوي هاتف Huawei Mate 60 pro على ثلاث كاميرات خلفية، بدقة 50 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، و48 ميجابكسل للكاميرا “التقريب البصري”، و12 ميجابكسل للكاميرا الزاوية الواسعة. وتتمتع هذه الكاميرات بمميزات مثل التركيز التلقائي بالليزر، والتثبيت البصري، والتقريب البصري حتى 3.5x، والتقريب الرقمي حتى 100x، ووضع التصوير الليلي، ووضع التصوير الاحترافي12. كما يمكن لهذه الكاميرات تسجيل فيديوهات بدقة 4K، بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 13 ميجابكسل، مع كاميرا TOF 3D للعمق. وتدعم هذه الكاميرا مميزات مثل وضع عزل الخلفية، والتصوير بالحركة البطيئة، والتصوير بالذكاء الاصطناعي. كما يمكن لهذه الكاميرا تسجيل فيديوهات بدقة 4K، بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

  • البطارية

يحمل هاتف Huawei Mate 60 pro بطارية قوية، بسعة 5000 مللي أمبير. وتدعم هذه البطارية شحن سريع جدًا، بقوة 88 واط. وبحسب شركة هواوي، يمكن شحن هذه البطارية من 0 إلى 100 في حوالي 30 دقيقة فقط. كما تدعم هذه البطارية شحن لاسلكي، بقوة 50 واط.

هواوي تطلق هاتف “Huawei Mate 60 pro” بتصميم انيق ومميزات قوية.. تعرف على مواصفاته وسعره

مميزات الهاتف الأخرى

  • يدعم هاتف Huawei Mate 60 pro شبكات الجيل الخامس (5G)، بالإضافة إلى شبكات Wi-Fi 612.
  • يدعم هاتف Huawei Mate 60 pro تقنية NFC، التي تسمح بالدفع الإلكتروني والاتصال المباشر.
  • يدعم هاتف Huawei Mate 60 pro مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، لفتح الهاتف بسرعة وأمان.
  • يدعم هاتف Huawei Mate 60 pro مستشعر التعرف على الوجه (Face ID)، لفتح الهاتف بالنظر إليه.
  • يدعم هاتف Huawei Mate 60 pro سماعات استيريو ثنائية.

سعر هاتف Huawei Mate 60 pro

يأتي سعر هاتف Huawei Mate 60 pro للنسخة 512 جيجا بابت مع 12 جيجا رام، نحو 960 دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *