وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان وإزالة الإصفرار

وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان وإزالة الإصفرار

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لتنظيف الأسنان وإزالة الإصفرار منها وذلك لأن الأسنان تعد من جمال ونظافة الوجه فإصفرار الأسنان وعدم نظافتها يؤدي إلى الإحراج في المواقف المختلفة ويرجع لون إصفرار الأسنان إلى ما يتم تناوله من مأكولات ومشروبات وأيضا بعض العادات السيئة كالتدخين وعدم الإهتمام بتنظيف الأسنان.

طريقة تنظيف الأسنان بإستخدام قشر الموز

تحتوي قشور الموز على عدد من الفوائد للأسنان كما يعمل على تنظيف الأسنان ويساعد في عملية تبيض الأسنان لأنه يحتوي على المعادن الهامة لصحة الأسنان وتتم عملية تنظيف الأسنان بإستخدام قشور الموز عن طريق إختيار قشرة الموز الناضج وفرك الأسنان بها جيدا وتركها على الأسنان لمدة دقائق ثم تنظف الأسنان جيدا بالماء.

طريقة تنظيف الأسنان بإستخدام بيكربونات الصوديوم

تساعد بيكربونات الصوديوم في عملية تنظيف الأسنان والتخلص من إصفرار الأسنان والعمل على إعطاء الأسنان اللون الأبيض الناصع وذلك يتم عن طريق مزج كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان وغسل الأسنان بها جيدا وتكرر الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

طريقة تنظيف الأسنان بإستخدام قشر البرتقال

تحتوي قشور البرتقال على فيتامين سي والكالسيوم الذي يساعد في صحة الأسنان فإذا رغبت في الحصول على أسنان نظيفة وقوية قم بفرك أسنانك يوميا بقشر البرتقال الطازجة أو المجففة.

طريقة تنظيف الأسنان بإستخدام الفراولة

الفروالة هي مصدر جيد من مصادر فيتامين ج الذي يساعد في عملية تبيض الأسنان بصورة كبيرة وسريعة وذلك عن طريق فرم عدد ثلاث ثمارات من الفراولة وبإستخدام فرشاة الأسنان يتم دعك الأسنان بها جيدا ثم نقوم بشطف الأسنان جيدا بالماء وتكرر العملية مرتين يوميا للحصول على أفضل نتيجة، كما يمكن خلط الفراولة مع ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ووضعها على الأسنان لمدة خمس دقائق ثم نقوم بشطف الأسنان جيدا.

طريقة تنظيف الأسنان بإستخدام الليمون

  • نقوم بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام ونمزجهم جيدا.
  • ثم نقوم بفرك الأسنان بها جيدا ونتركها لمدة دقيقتين ثم نقوم بشطف الأسنان جيدا.
  • ونكرر الوصفة مرتين أسبوعيا كما يمكن تنظيف الأسنان بعصير الليمون فقط ولكن بدون إفراط في ذلك حتى لا يؤثر على طبقة المينا الخاصة بالأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *