“مافيش إحراج تاني”.. طرق حاسمة تُخلصك من الإسهال وتنظف القولون والأمعاء بطريقة مذهلة

“مافيش إحراج تاني”.. طرق حاسمة تُخلصك من الإسهال وتنظف القولون والأمعاء بطريقة مذهلة

يعتبر الإسهال من أبرز  المشكلات الصحة التي يتم إصابة الجهاز الهضمي بها، وهي تعنى أن عدد عمليات الإخراج تزداد عن المعتاد، ويكون الإسهال على صورة براز سائل ويكون نتيجة أكل بعد الأطعمة الغير نظيفة التي تؤدي إلى الإصابة بالفيروسات والجراثيم في المعدة والقولون والأمعاء، وله الكثير من الآثار الجانبية مثل خسارة السوائل والأملاح والإصابة بالجفاف وغيرها من المضاعفات المرضية الأخرى، لذا نستعرض خلال السطور التالية على أشهر المشروبات التي تخلصك من الإسهال،  وسوف نتعرف أيضا على أبرز مجموعة من المشروبات الطبيعية الآمنة التي يفضلها الأطباء لعلاج الإسهال ويصفها ضمن روشته الدوائية.

من غير مضاعفات.. لو بتعاني من الإسهال المزمن جبنا لك الحل بهذه الوصفات الجهنمية

مشروبات لعلاج الإسهال بطريقة آمنة ليس لها مضاعفات

  1. الزنجبيل: هو واحد من المشروبات الهامة التي تساعد على إيقاف الإسهال، وذلك عن طريق تناول الزنجبيل بعد غلي قطع منه في الماء المغلي ثم تصفيته وتركه يهدئ قليلاً، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات بشكل يومي حتى الشفاء التام.
  2. يعتبر خل التفاح من أفيد المشروبات لعلاج الاسهال، حيث يمكنك تجهيزه من خلال وضع خل التفاح في كوب من الماء، وتشربه مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.
  3. تساعد القرفة على القضاع على الإسهال بفضل عناصرها الغنية، ويمكنك إعدادها من خلال وضع عود من القرفة في الماء وترك الماء على النار ليغلي، وشرب هذا الكوب مرة بشكل يومي.
  4. عصير الليمون: يحتوي الليمون على عناصر غذائية تجعله قادرا على تنظيف المعدة والقولون، وقتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب الإسهال، فعليك تناول عصير الليمون مرة بشكل يومي من خلال عصر ليمونة أو أكثر على كوب ماء من الحنفية.
  5. عصير الرمان: من ضمن أبرز العصائر المفيدة للجهاز الهضمي، حيث أنه غني بالألياف الطبيعية، لذلك يستعمل  في علاج الإسهال، ويتم تجهيزه من خلال وضع قشر الرمان في الماء ليغلي، ثم تصفيته وتناوله بعد تبريده ثلاث مرات بصفة يومية.
  6. يعد عصير الجرجير من أهم العصائر المغذية للجهاز الهضمي، وطريقة إعداده هي  من خلال مزج بذور الجرجير مع مقدار 2 ملعقة من بذور حبة البركة في كوب ماء دافئ، وشربه ثلاثة مرات  كل يوم.
  7. شاي البابونج: من أبرز المشروبات التي لها فوائد لا تعد ولا تحصى لإيقاف الإسهال وتنظيف القولون، ويتم تجهيزه من خلال وضع البابونج في الماء الساخن وتركه قليلاً ثم شربه.
  8. مغلي الكمون: مشروب  سحري لعلاج الإسهال، ويمكنك تجهيزه من خلال إضافة مقدار من الكمون في الماء ثم وضع على النار حتى الغليان ثم عصر ليمونة عليه، ويمكنك تناول هذه الوصفة مرة كل يوم.
  9. قشر البرتقال: يتم تحضيره من خلال طحن قشر البرتقال جيداً ثم وضع القشر في الماء وتركه عدة دقائق ثم إضافة قليل من السكر وشربه 3 مرات كل يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *