لو سجاد بيتك مليان بقع… خلطة غسيل السجاد على الناشف وازاله الاتسخات والاتريه في دقايق هترجع جديدة بدون تعب ولا مجهود

لو سجاد بيتك مليان بقع… خلطة غسيل السجاد على الناشف وازاله الاتسخات والاتريه في دقايق هترجع جديدة بدون تعب ولا مجهود

من أكثر الطرق التي تلجأ إليها جميع سيدات المنزل هي تنظيف السجاد على الناشف حتى يظل دائماً السجاد نظيف وخالي من البقع، وذلك لأن السجاد هو أساس ديكور المنزل ونظافة السجاد تجعل المنزل مضئ ومظهره جذاب، كما أن غسل السجاد يحتاج إلى المجهود والوقت الكثير لهذا لا تستطيع جميع السيدات أن تغسل السجاد دائماً، كما أن كثرة غسل السجاد يقلل من زهوته، والسجاد من أكثر الأمور التي تتسخ سريعاً بسبب عوامل كثيرة منها وجود الأطفال في المنزل وسكب الأطعمة والمشروبات عليه أو الدواسات عليه باستمرار، لهذا تلجأ العديد من السيدات إلى تنظيف السجاد على الناشف حتى تتخلص من البقع باستمرار وهي أكثر الطرق الفعالة التي تحافظ على نظافة السجاد وتحافظ على زهوته، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم بعض طرق الفعالة في تنظيف السجاد على الناشف، والنتيجة مذهلة.

طريقة غسل السجاد على الناشف

تقوم بعض السيدات بغسل السجاد على الناشف دائماً فهي من الطرق السحرية التي تجعل السجاد دائماً نظيف وخالي من البقع والاوساخ، وهذه الطريقة لا تحتاج إلى مجهود كبير أو وقت كثير ومن أفضل الوصفات التي يمكن تنظيف السجاد بها على الناشف هي كما يلي.

غسيل السجاد على الناشف بملح الليمون

ملح الليمون يعرف منذ القدم بتفوير البقع وإزالة جميع الأوساخ أو الدهون، فهو من أكثر المواد الطبيعية التي يمكن استعمالها في تنظيف السجاد على الناشف للتخلص من البقع والأوساخ العالقة بها، ويمكن تحضير محلول من ملح الليمون من خلال الآتي:-

  • نقوم بتجهيز وعاء مهمل لا نستخدمه، ثم نضع به نصف لتر من الماء، وكوب كبير من الخل، وملعقتين من ملح الليمون، وكمية قليلة من معطر السجاد.
  • نقوم بتقليب هذه المكونات مع بعضها حتي التجانس، ثم تغمس فرشاة السجاد الصغير داخل هذا المحلول وبعدها نقوم بفرك جميع البقع والأوساخ حتى تنظف.
  • ثم نحضر قطعة قماش مبللة ونمسح على الأماكن التي تم تنظيفها.
  • وبعدها نقوم بتهوية السجاد من خلال تعرضه للشمس المباشرة أو التهوية من خلال المراوح، وبهذا سوف تحصلين على سجاد نظيف بدون مجهود.

غسيل السجاد بالكلور

  • غسيل السجاد قد يعد من الأمور الشاقة والمتعبة والتي قد تحتاج إلى وقت طويل.
  • خلطة غسيل السجاد بالكلور والبوتاس قد تريحك من عناء الدعك والغسيل.
  • فقط قومي بخلط نصف كوب من الكلور مع ملعقتين كبيرتين من البوتاس داخل وعاء عميق وأضيفي لهم لترين من الماء.
  • طبقي الخليط و وزعيه على السجاد بالكامل وابدأي في التنظيف.
  • سوف تلاحظين اختفاء الأوساخ على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *