خلي كعوبك وردية.. وصفة مذهلة لإزالة تشققات الكعبين من أول استعمال

خلي كعوبك وردية.. وصفة مذهلة لإزالة تشققات الكعبين من أول استعمال

يعد الكعب المتشققة من أهم المشاكل التي يُعاني منها العديد من الأشخاص، خاصة السيدات، حيث إن ظهور التشققات تكون بسبب وضع القدم في الماء لفترات طويلة، مما يُسبب ذلك ظهور بعد الجلد الميت في مؤخرة القدم، وعليه تظهر التشققات، وهي إما أن تكون عميقة أو شقوق صغيرة، وفي الحالتين الأولى والثانية، فإنه لابد من معالجة التشققات في سرع وقت، وأن تؤخذ هذه المشكلة على محمل الجد حتى لا تتسبب في أضراراً كبيرًا بعد ذلك.

علاج تشققات الكعبين

هناك بعض النصائح الهامة التي لابد من معرفتها قبل الحديث عن علاج التشققات، وفقًا لما يلي:-

  • يجب أن يتم استخدام المرطبات الخاصة بالجلد بانتظام.
  • لابد من استخدام أحذية مريحة طوال الوقت لكي لا يؤثر ذلك أضراراً على قدم الإنسان.
  • في حالة وجود أمراض الجلد المزمنة، فلابد من زيارة الطبيب لعلاج هذه المشكلة.
  • الحفاظ طوال الوقت على نظافة القدم والاعتناء بها وغسلها جيدًا، وكذلك العمل على ترطيبها.
  • اتباع نظام غذائي صحي لا يترك أضراراً مع الوقت.

تناول الفيتامينات لعلاج التشققات

  • من أهم الفيتامينات التي يمكن تناولها هو “فيتامين أ”، حيث إن له تأثير إيجابي على حالة الجلد والأٍسنان والأظافر، فضلاً عن تعزيزه للشفاء السريع، ويتمثل هذا الفيتامين في الجزر، الفلفل، التوت، الخضروات، البقدونس، السبانخ، الريحان.
  • “فيتامين هـ” هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تنشط نمو الخلايا وتعمل على إنقسامها، فضلاً عن أنه يجدد شباب الجسم، ويعمل هذا الفيتامين على تعزيز البشرة، فضلاً عن امتصاصه من قبل الجسم، وهي تتمثل في منتجات زيت الذرة، الزيوت النباتية، البقوليات.

 تخلص من التشققات بالبصل

البصل له دور كبير في القضاء على التشققات ويمنح الجسم رطوبة وملمس هائل، فضلاً عن أنه يمكن استخدامه بأخذ بصلة صغيرة ثم القيام برمها وتقطيعها في الخلاط، بعد ذلك يتم تركها طوال الليل، وعند الصباح يمكن القيام بشطف بقايا القناع بالماء البارد، وبعدها يتم معالجة تشققات الكعبين بكل سهولة، وفي بعض الأحيان يمكن استخدام الليمون لأنه يحتوي على حمض مثالي للتخلص من التشققات وكذلك جفاف الجلد وتشقق الكعبين.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى، التي تُساهم بشكل كبير في تفتح القدمين، وتجعلها ناعمة طوال الوقت، إضافة إلى أن متخصصين التجميل ينصحون بها وبأستخدام أي مكون طبيعي، نظرًا لخلوه من أجل عقاقير كيميائية تضر بصحة الإنسان، وفي حالة ظهور بعض العلاوات الضارة يُرجى التوجه إلى أقرب طبيب لفحص الحالة في الحال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *