متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70 بالزيادات المستحقة لكل فرد؟

متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70 بالزيادات المستحقة لكل فرد؟

متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70؟ ، بعد إعلان نتائج أهلية حساب المواطن لشهر سبتمبر. تم تحديد موعد رسمي لصرف حساب المواطن للدفعة رقم 70 كما تم الإعلان عن هذا الموعد من قبل خدمة المستفيدين وذلك من خلال الصفحة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. كما يأتي هذا الإعلان في إطار تعزيز شفافية البرنامج وتقديم الدعم المالي للمستفيدين بشكل دقيق وقد تم الإشارة في الإعلان إلى الزيادة المستحقة للمستفيدين، والتي تم الإعلان عنها مسبقا بأمر ملكي من الملك سلمان. لذلك سوف نتعرف على موعد صرف حساب المواطن الدفعة 70 من خلال السطور الأتية من موقع ثقفني.

متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70؟

قدم البرنامج توضيحًا مهمًا من خلال حسابه في “خدمة المستفيدين”، حيث تم تأكيد في حالة التوافق مع شروط الاستحقاق. سيتم إيداع الدعم للمتقدمين والمسجلين في البرنامج بالدفعة المقبلة لشهر سبتمبر 2023 عبر حساباتهم البنكية المقدمة. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن موعد صرف حساب المواطن للدفعة رقم 70. حيث تمت الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم إيداع المبالغ المستحقة في اليوم العاشر من شهر سبتمبر 2023 والذي سيوافق يوم الأحد. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود البرنامج لتقديم الدعم المالي بشكل منتظم وفعّال للمستحقين.

ويذكر أنه سيتم إيداع زيادة في قيمة الدعم لهذا الشهر.  وجاءت هذه الزيادة بأمر ملكي سابق من الشهر الماضي. حيث يقضي بزيادة الدعم الشهري للفرد إلى 300 ريال سعودي، مما يمثل زيادة بنسبة 70% من الدعم الشهري الثابت وتمتد هذه الزيادة لتشمل جميع الفئات المستفيدة من الدعم وستتم إضافتها تلقائيًا.

متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70؟
متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70؟

ماهي الفئات المستحقة لدعم حساب المواطن 1445؟

فئات كثيرة تستحق دعم حساب المواطن وهي كالتالي:

  • الأسر صاحبة الجنسية السعودية، حيث يتم توجيه الدعم للأسر السعودية، وذلك بهدف تحسين مستوى المعيشة وتقديم الدعم المالي الضروري.
  • المواطن السعودي العازب (غير المتزوج، يشمل الدعم الفرد السعودي الذي لم يتزوج بعد. ويهدف الدعم إلى تقديم الدعم المالي لتسهيل تحقيق استقراره المالي.
  • الأفراد المستقلين (مع إثبات وجودهم في سكن): يستفيد الأفراد الذين يعيشون بمفردهم والذين مؤجرين سكنًا خاصًا بهم.
  • كل مواطن يمتلك بطاقة التنقل، تشمل الفئة التي تحمل بطاقة التنقل الدعم المالي بهدف تخفيف الأعباء المالية المتعلقة بالتنقل.
  • أبناء وبنات السيدة السعودية المتزوجة من أجنبي، يتم تقديم الدعم لأبناء وبنات السيدة السعودية اللاتي تزوجن من أجنبي، بهدف دعم هذه الأسر وتحسين وضعهم المالي.
  • السيدات الأرامل والمطلقات، ومن لديهن أطفال وحاضنين لهم.
  • زوجة المواطن السعودي: تشمل الزوجة السعودية للمواطن السعودي من الفئات المستفيدة من الدعم، بهدف دعم الأسر وتعزيز استقرارها المالي.

وفي نهاية هذا المقال نكون أستعرضنا لجميع متابعينا متى ينزل دعم حساب المواطن الدفعة 70؟ وماهي الفئات المستحقة للحصول على الدعم بالزيادات، نتمنى لكم يوما سعيدا كما نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *