موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية لهذا الشهر وما الفئات المستفيدة؟

موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية لهذا الشهر وما الفئات المستفيدة؟

متى موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية؟ المؤسسة العامة للتأمينات قامت بالإعلان رسميا عن موعد صرف رواتب التأمينات لجميع المستفيدين لهذا الشهر، بعد كثرة البحث مؤخراً عن الموعد المحدد لصرف الرواتب حيث تم تحديد موعدها في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، كما أجابت المؤسسة من خلال صفحتها الرسمية عن استفسار ما هي الفئات المستفيدة من أنظمة التقاعد والتأمينات، لذا يمكنكم معرفة كافة التفاصيل بهذا الشأن من خلال مقال اليوم.

ما هي الفئات المستفيدة من التقاعد والتأمينات؟

من خلال الرد عن استفسار ورد عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة التأمينات على منصة “إكس”، أبانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الفئات المستفيدة من أنظمة التقاعد والتأمينات أيضاً حيث تشمل الآتي: المشتركون، المتقاعدون، إضافة إلى المستفيدين الذين يخضعون لنظام التقاعد المدني والعسكري.

موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية

يمكن للجميع الحصول على رواتب التأمينات الاجتماعية يوم الخميس 31 سبتمبر 2023 حيث تم العمل على تقديم موعد الصرف يوم واحد لأن اليوم المحدد لصرف رواتب التأمينات الاجتماعية إجازة رسمية داخل البلاد وبالتالي أكدت التأمينات الاجتماعية أنه يتم تقديم الصرف يوم أو تأخير يومي في حالة إذا تصادف هذا اليوم مع إجازة رسمية داخل البلاد وقتها يستطيع الجميع الحصول على الرواتب الخاصة بهم دون أي تأخير.

كيف يتم الاستعلام عن رواتب التقاعد

يمكن لجميع الأشخاص المستفيدين من رواتب التقاعد الاستعلام عن الرواتب بكل سهولة من خلال تسجيل الدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية وتنفيذ الخطوات التي سوف نوضحها لكم وتشمل الآتي:

  • قم بالذهاب إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت.
  • قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية ثم التعريف بالمعاش.
  • أضف بيانات التسجيل المطلوبة منك بشكل دقيق جداً.
  • اضغط على الاستعلام عن رواتب المتقاعدين.
  • في ثواني معدودة سوف تظهر لك التفاصيل الخاصة براتب التقاعد التي تحصل عليه والعديد من البيانات الأخرى التي تهتم بمعرفتها.

كيف اخذ فلوسي من التأمينات الاجتماعية

  1. يمكنك الدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية ثم اختيار قسم الخدمات.
  2. قم بتحديد خدمات الأفراد ثم اختار التأمينات.
  3. اضغط على صرف مستحقات الدفعة الواحدة ثم اختيار أبدا الخدمة.
  4. اضغط على تقديم على الخدمة.

متى تصرف رواتب التأمينات الاجتماعية

يحصل جميع المستحقين على الرواتب الخاصة بالتأمينات الاجتماعية مع بداية كل شهر ميلادي وفي حالة وجود عطلة رسمية يتم العمل على صرف الرواتب قبل الموعد الرسمي المحدد للصرف أو اليوم التالي.

كيف أخذ مستحقاته من التأمينات بعد الاستقالة

الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ثم اختيار خدمات وتحديد خدمات المعاشات والتقاعد اضغط على إعادة حساب المستحقات وأضاف جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم اضغط على قدم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *