اليك اسرع طرق لعلاج قشرة الشعر بطرق طبيعية من المنزل

اليك اسرع طرق لعلاج قشرة الشعر بطرق طبيعية من المنزل

من المؤكد أن القشرة العنيدة والحكة المستمرة في فروة الرأس غير جذابة ويمكن أن تجعلك تشعر بالخجل ليس من السهل التخلص من القشرة حتى إذا كنت تستخدم مجموعة متنوعة من الحلول المصممة خصيصًا لمعالجة هذه المشكلة، فقد لا تحقق النتيجة المرجوة كما أن معظم هذه المنتجات تعزز جفاف الشعر وفروة الرأس.

تناول الفيتامينات والمعادن لتخلص من القشرة:

ترتبط صحة الشعر ارتباطاً وثيقاً بما نستهلكه، وتلعب الفيتامينات، وخاصة فيتامينات A وB وC، دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس من خلال تنشيط الدورة الدموية ونمو الخلايا وتحسين وظيفة الجهاز المناعي يقتل الفطريات المسؤولة عن قشرة الرأس يعد نقص الزنك أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر والتكسر والأكزيما والقشرة ونتيجة لذلك، إذا كنت تعاني من قشرة الرأس العنيدة، ننصحك بالإكثار من تناول الخضار والفواكه الغنية بهذه الفيتامينات، مثل المشمش والفراولة والبرتقال والطماطم، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والحليب والبيض التي تحتوي على نسبة عالية من هذه الفيتامينات الزنك.

قومي بتنظف فرشة الشعر:

تأكدي من تنظيف فرشاة الشعر بشكل منتظم حتى لا تتجمع البكتيريا على بقايا الشعر فيها وتسبب العدوى الفطرية والقشرة إذا كنت تستخدمينها طوال الوقت. أخرجي الشعر من الفرشاة في كل مرة تقومين فيها بتصفيف شعرك، ثم ضعيه في طبق به ماء دافئ وصابون، ثم في الماء والخل لمدة نصف ساعة، واغسليه جيداً بالماء، واتركيه حتى يجف، وكرري العملية مرتين. شهر. الشامبو الطبي: يحتوي الشامبو الطبي على نسبة عالية من الزنك ومضادات الفطريات، بالإضافة إلى المواد الكيميائية التي تعالج التهابات وتهيج فروة الرأس ونتيجة لذلك، إذا كنت تعاني من القشرة، ننصحك باستخدام الشامبوهات الطبية المضادة للقشرة كبديل.

اليمون لتخلص من القشرة نهائيا:

يساعد الليمون، بسبب طبيعته الحمضية، في القضاء على الفطريات المسببة لقشرة الرأس. للتخلص من قشرة الرأس بالليمون دون تجفيف شعرك، امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وخمس ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، ودلكي الخليط في فروة رأسك، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك مرة واحدة في الأسبوع بشامبو خالي من المواد الكيميائية.

الملح لتخلص من القشرة:

للتخلص من قشرة الرأس للأبد، تحتاجين فقط إلى مكون واحد، الملح قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق بثلاث ملاعق صغيرة من الملح إذا كان شعرك جافاً تماماً ثم اغسليه كالمعتاد يزيل الملح خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس ويساعد في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تسبب القشرة.

الخل لتخلص من القشرة:

  • على عكس منتجات الشعر التجارية، ثبت أن العديد من الوصفات الطبيعية مفيدة في القضاء على القشرة وتقليل الحكة دون التسبب في جفاف الشعر وفروة الرأس.
  • يعد الخل من أهم المكونات بسبب خصائصه المضادة للفطريات، مما يساعد على الوقاية من قشرة الرأس. للتخلص من قشرة الرأس مع الخل.
  • قومي بمزج كوبين من الخل الأبيض مع كوب من الماء الدافئ، وقومي بتدليك فروة الرأس بالخليط لعدة دقائق، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تختفي القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *