“لو بتتخانقي كل شوية مع زوجك”.. ازاي تطردي الطاقة السلبية من منزلك وتحلي جميع مشاكلك الزوجية

“لو بتتخانقي كل شوية مع زوجك”.. ازاي تطردي الطاقة السلبية من منزلك وتحلي جميع مشاكلك الزوجية

طرد الطاقة السلبية، يعتبر البيت المصدر الذي نستمد منه شخصياتنا وطباعنا، فهو المكان الوحيد الذي نحس فيه بالراحة، حيث أن وجود نظام معين في البيت من أثاث وصور وغيرها يعود على طبيعية حياتنا وتصرفاتنا، ووفقا لهذا وُجد علم الطاقة الصيني “الفينج شوي” المعتمد تجانس الفرد مع العالم المحيط به، والذي يعمل على دراسة التصميم الداخلي بكل اتجاهاته، بقصد تحقيق اتزان بين المكونات في البيت، من أجل إضفاء طاقة إيجابية في المنزل، لذا خلال السطور التالية نلقي الضوء في هذا المقال على  عدد من الأسرار والنصائح لتحقيق طاقة إيجابية في البيت.

"لو بتتخانقي كل شوية مع زوجك".. ازاي تطردي الطاقة السلبية وتحلي جميع مشاكلك الزوجية
“لو بتتخانقي كل شوية مع زوجك”.. ازاي تطردي الطاقة السلبية وتحلي جميع مشاكلك الزوجية

نصائح نشر الطاقة الإيجابية في البيت

التخلص من الأثاث المتهالك

  • يشير فن الفينج شوي الهادف إلى إضفاء طاقة إيجابية في البيت من الأفضل التخلص من كل ما هو متهالك من الأثاث، حيث أن العفش المكسور والقديم جدا  يمكنه أن يخلق طاقة سلبية تعم على البيت كله.

ترتيب الأثاث

  • يعتبر تنظيم العفش في جوانب الغرف من أبرز الأسباب لإدخال الطاقة الإيجابية بالمنزل، كما أنه من الأفضل تنظيم العفش في موقع المنزل والعمل بجهة اليسار، حيث أن الطاقة في كوكب الأرض تكون نحو اليسار، هذا وأكد خبراء علم الفينج شوي دور تنظيم البيت بتلك الطريقة على الصحة النفسية ورفع مستوى الطاقة الإيجابية في البيت.

الاهتمام بالنباتات

  • المنزل الذي يحتوي على نباتات حقيقية يكتسب جاذبية وحيوية كبيرة، فالنباتات ليست مجرد عناصر زخرفية تضفي رونقاً على المكان، بل هي مصادر للطاقة الإيجابية التي تنشرها في الجو، حيث أن النباتات تساعد على تحسين نوعية الهواء وتخلق اتصالاً بين سكان البيت والطبيعة الساحرة بألوانها وأشكالها المتنوعة، كما أن النباتات تنسجم مع أي نمط ومساحة داخلية، وتضيف لمسة من الأناقة والجمال.

عدم الاستغناء عن البخور

  • يعتبر البخور من أفضل الأمور  التي تُصدر  طاقة إيجابية في البيت، حيث أنه تغير روائحه وتطرد الروائح الغير مستحبة، مثل روائح الطهي، حيث أن البخور  يتميز بوجود الزيوت العطرية ورائحة الأعشاب الطبيعية التي تنشر راحة نفسية في البيت كله.
"لو بتتخانقي كل شوية مع زوجك".. ازاي تطردي الطاقة السلبية وتحلي جميع مشاكلك الزوجية
“لو بتتخانقي كل شوية مع زوجك”.. ازاي تطردي الطاقة السلبية وتحلي جميع مشاكلك الزوجية

فتح النوافذ لتجديد الهواء داخل المنزل

  • فتح الشبابيك هو عمل يومي يقوم به الناس لإدخال هواء جديد ومنعش إلى منازلهم، وهو واحد من أفضل الوسائل للحصول على تهوية طبيعية في المسكن، ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد أيضاً على تنظيف الروح والمكان معاً وفقاً لعلم الطاقة الذي يسعى إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل، وهذا أمر مهم في هذا العصر الذي نفتقد فيه التواصل مع الطبيعة والهواء الصافي بشكل مستمر، فعندما تكون النوافذ مفتوحة تدخل أشعة الشمس الساطعة إلى المنزل لتزيل الطاقة السلبية وتحل محلها بالهدوء، بينما تولد إغلاق النوافذ والستائر طيلة اليوم طاقة سلبية كثيرة.

تزين المنزل بالمرايا لطرد الطاقة السلبية 

  • يعد استخدام المرايا في البيوت من الأمور الضرورية والمفيدة، لأنها تساعد على تحسين الطاقة والمزاج في المكان، وفقاً لعلم الفينج شوي، فإن المرايا تلعب دوراً هاماً في جذب الطاقة الإيجابية، لأنها تعكس الضوء وتزيد من اتساع المساحة وتضفي جمال خاص لـ الديكور، لذلك ينصح بوضع المرايا في مواقع محددة في المنزل، مثل مقابل النوافذ، لتستفيد من أشعة الشمس وتنشرها في كل زوايا المنزل.

الاهتمام بمدخل المنزل

  • من العناصر المهمة التي تساهم في إيجاد طاقة إيجابية في المنزل هي تجميل مدخل المنزل، الذي يمثل الانطباع الأول للزائرين، لذا لابد من الحرص على تنسيقه وتزيينه بطريقة جذابة ومرحبة، مثل وضع مرآة وزهور ذات رائحة زكية وحيوية تعبر عن الفرح والتفاؤل، فهذه الخطوة البسيطة تكفي لإحداث توازن في طاقة المكان.

التخلص من العناصر غير المهمة

  • قد نميل إلى الإبقاء على أشياء لا نستعملها لأنها ترتبط بذكريات جميلة، ولكن هذا قد يكون ضاراً بحسب علم الطاقة “الفينج شوي”، فهذه الأشياء تشغل مساحات في منزلك، سواء كانت ملابس أو أدوات مطبخ، وتعطي انطباعاً بالفوضى والضغط، مما يخلق طاقة سلبية في محيطك، لهذا السبب يجب عليك أن تحدد يوماً لإزالة كل ما هو زائد وغير ضروري، وإذا كانت الأشياء بحالة جيدة فيمكنك التبرع بها لمن يحتاجها.

المحافظة على نظافة المنزل لطرد الطاقة السلبية 

  • يسهم عدم تنظيف البيت وترسب الأتربة  على تفشي أحساس الاضطراب بين أفراد الأسرة، لذلك فإن أحد أبرز الأمور التي تعمل على توليد طاقة إيجابية في البيت هو جع عملية تنظيف “الحمامات، المطبخ، الغرف والشبابيك” إلى عملية روتينية دائمة، وذلك للحصول على حالة من الاستقرار النفسي، ومن بين أحد أشهر المركبات التي تقضي الجراثيم والطاقة السلبية في آن واحد هو الملح والخل والليمون.

غلق باب الحمام والمرحاض

  • ليس هناك ما يشبه أهمية غلق مصدر الطاقة السلبية في البيت، وهو باب الحمام والمرحاض سواء كان في أوضة النوم أو في الريسبيشن، علاوةً على ذلك لابد من وضع الشموع ذات الروائح العطرية وبعض الزهور بداخلهم.

استعمال الملح الإنكليزي

  • من أشهر الطرق التي تستخدم لطرد الطاقة السلبية من المنزل هو استخدام الملح الإنجليزي، فهو عنصر قديم ومجرب من قبل ربات المنزل السابقات لتنظيف المكان من الطاقة السلبية، حيث يمكنك استخدام الملح بطرق مختلفة، مثل إضافته إلى ماء التنظيف ومسح الأرضية به، أو نثره على حافات الغرف والنوافذ وباب المنزل الرئيسي، وسوف يقوم الملح بامتصاص الطاقة السلبية وإتاحة الفرصة للطاقة الإيجابية لتدخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *