لعشاق الحلويات حضري أرز باللبن كريمي زي الجاهز

لعشاق الحلويات حضري أرز باللبن كريمي زي الجاهز

يعتبر الأرز باللبن الكريمي من الأطباق اللذيذة والمغذية، يتميز هذا الطبق بسهولة تحضيره وبالمكونات البسيطة المتاحة في معظم المنازل، الأرز باللبن الكريمي وجبة مثالية لتناولها كوجبة إفطار مشبعة أو حتى كوجبة خفيفة لذيذة خلال فترة اليوم، وتعتمد طريقة تحضير هذا الطبق على نقع الأرز مع الحليب الكريمي والسكر والفانيليا لإعطاء النكهة المميزة والعطرية، ويتم ترك الأرز يطهو على نار منخفضة مع التحريك المستمر لمنع الالتصاق وضمان تمام امتصاص السوائل ونضج الأرز بشكل جيد، ويمكن إضافة مكسرات محمصة مثل اللوز أو البندق وبعض الفواكه المجففة كالتوت أو المشمش، وإليكِ الخطوات المفصلة لطريقة تحضير الأرز باللبن الكريمي

مكونات عمل الأرز باللبن الكريمي

  • 1 كوب من الأرز المصري.
  • 4 أكواب من الحليب الدسم.
  •  1/2 كوب من السكر ويمكن تعديله على حسب الرغبة.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 1/2 كوب من القشطة.
  • قليل من القرفة المطحونة للتزيين أو مكسرات أو فاكهة محففة.

بالخطوات طريقة تحضير الأرز باللبن الكريمي

  1. في الأول القيام بغسل الأرز جيدا تحت الماء البارد حتى يصبح الماء شفافا، لأن يساعد في إزالة النشا الزائد والشوائب والحصول على أرز أكثر نكهة.
  2. الخطوة التالية غلي الحليب في قدر كبير على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان، يجب التحريك المستمر لتجنب احتراق الحليب أو التصاقه في قاع القدر.
  3. بعد أن يبدأ الحليب في الغليان قم بإضافة الأرز المغسول مسبقا وقلبه جيدا، واترك الأرز يغلي مع الحليب على نار منخفضة مع التحريك المستمر.
  4. بعدها استمر في طهي الأرز مع التحريك بين الحين والآخر لمنع الالتصاق، لأن سيحتاج الأرز إلى حوالي 20-25 دقيقة لينضج تماما ويمتص الحليب.
  5. الخطوة التالية بمجرد أن يصبح الأرز ناعما ومطهو يجب أضافة السكر والفانيليا، والتقليب جيدا حتى يذوب السكر وتمتزج النكهات.
  6. بعدها قم بإضافة القشطة إلى الخليط واخلطها برفق حتى تمتزج تماما، حتى تضيف القشطة قوام كريمي إلى الأرز باللبن.
  7. ثم بعد ذلك قدم الأرز باللبن الكريمي ساخن أو باردا على حسب الرغبة في أطباق التقديم، يمكن تزيين كل وعاء ببعض القرفة المطحونة أو المكسرات المطحونة أو الفواكهة المجففة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *