“هيرجع جديد زي فرش العروسة”.. حلول جهنمية لإزالة الوبر من على عفشك.. النتيجه هتبهرك!

“هيرجع جديد زي فرش العروسة”.. حلول جهنمية لإزالة الوبر من على عفشك.. النتيجه هتبهرك!

إزالة الوبر من على عفشك، تعد مشكلة الوبر التي تظهر على الأثاث من أكثر المشاكل التي تزعج السيدات، فهي تفسد شكل الأثاث وتجعله يبدو قديمًا ومتهالكًا، والوبر يتشكل على الأثاث المصنوع من مواد مختلفة مثل الكتان والصوف والجلد الصناعي، ولا يمكن التخلص منه بمجرد التنظيف العادي لذلك، نقدم لك خلال السطور التالية بعض الطرق السهلة والفعالة لـ إزالة الوبر من على عفشك، سواء كان على السجاد أو الستائر أو الكنب، وذلك لكي تحافظي على جمال ورونق أثاث منزلك.

"مش هتلاقي الحل غير عندنا".. حلول جهنمية لإزالة الوبر من على عفشك.. النتيجه هتبهرك!
“مش هتلاقي الحل غير عندنا”.. حلول جهنمية لإزالة الوبر من على عفشك.. النتيجه هتبهرك!

كيفية إزالة الوبر

الشريط اللاصق

  • من بين أسهل الطرق التي تخلصك من الوبر الموجود على عفشك هو استعمال شريط لاصق، ويكون ذلك من خلال لف جزء الشريط اللاصق حول أحد الأصابع، وجعل الناحية غير اللاصقة حول الأصابع، والناحية اللاصقة في الخارج، ومن ثمّ المسح بالإصبع على السجاد أو الكنب التي يوجد عليه الوبر برفق.

أسطوانة إزالة الوبر

  • يجب أن يكون في بيتك أسطوانة التخلص من الوبر لأنها تسهل مهمة التخلص من الوبر المنتشر على الاثاث، ويكون استخدامها سهل جدا وهو تحريكها في جميع الاتجاهات أكثر من مرة قطع العفش الموبرة.

جهاز إزالة الوبر الكهربائي

  •  كفاءة وجودة وعمل جهاز إزالة الوبر الكهربائي لا تقدر بثمن  في إزالة الوبر من على الكنب والسجاد نهائيا؛ إذ يساهم مجرد تحريكه على قطع الأثاث الموبرة في التخلص من الوبر الموجود عليها وعودتها كما تكون جديدة.

استعمال ماكينة الحلاقة

  • تعد ماكينة الحلاقة من بين الأدوات الهامة التي تزيل وبر الأثاث بفعالية، وذلك من خلال تحريك ماكينة الحلاقة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات برفق على السجاد والكنب، كما يمكن استعمال شفرات الحلاقة  التي تمتلكحوافّ من خلال تمريرها على بقعة الوبر برفق مع توخي الحذر حتّى لا يتمّ تمزيق الأقمشة.

الخل الأبيض

  • من أشهر طرق التخلص من الوبر والتي تعد في متناول أيدي الجميع، وذلك عن طريق إضافة كوب واحد من الخل الأبيض المقطر إلى المياه أثناء تنظيف الكنب، حيث يساهم الخل الأبيض على جعل خيوط النسيج أكثر نعومة وتخفيف الوبر.

المكنسة الكهربائية

  • تعتبر المكنسة الكهربائية من بين أهم وأبرز أدوات التخلص من الوبر  المنتشر في المنزل، حيث يمكنك التخلص منه باستعمال المكنسة الكهربائية ويكون ذلك من خلال فك وسائد الكنب وشفطها بالمكنسة الكهربائية للإزالة الأتربة وأي رواسب عالقة، مع الحرص على شفط الأتربة الموجودة في زوايا الكنب جيدًا، ثمّ استخدام المكنسة اليدوية لإزالة أماكن وجود الوبر، ذلك بفركها بلطف وتجميعها في مكان واحد ليكون من السهل إزالتها.

المقص

  • من أغرب أدوات إزالة الوبر التي تسمع عنها هو المقص، وذلك بواسطة وضع قطعة القماش على سطحٍ متساوي، ثمّ قص الوبر فرديا بعد رفعه لكن احذري تمزيق القماش.

إسفنجة الجلي

تعد إسفنجة الجلي  أخر  طرق التخلص من الوبر من على الكنب أو السجاد أو المفروشات بشكل عام في منزلك، يتم استعمال إسفنجة الجلي خلال ترطيب الإسفنجة بوضع القليل من الماء أو المعطر، ثمّ تحريكها على السجاد والكنب من الطرف الخشن مع الضغط؛ حتّى يتم إزالة الوبر بشكل  نهائيا.

نصائح لحماية عفشك من الوبر

  1. يجب استعمال مواد التبييض الملائمة والآمنة عند غسيل أغطية الكنب والستائر حتّى لا تعرض خيوطها أو ألوانها للضرر.
  2. قم بتنظيف الأقمشة الرقيقة بلطف فمثلًا لابد من تنظيف الأثاث الذي يوجد به حرير أو كتان بشكل يدوي أو باستعمال منظّف لطيف.
  3. يجب تنظيف الكنب والسجاد والستائر باستعمال الماء الفاتر أو البارد، فالماء البارد يكون أكثر لطفًا على العفش، حيث يُخفف من احتمالية تجمع بقعًا ملوّنة عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *