فكره مش هتخطر على بالك.. لو غسالتك مبتنضفش رجعيها جديده في دقائق بدون مهندس تنظيف وريحه ملابس عطره تدوم لساعات

فكره مش هتخطر على بالك.. لو غسالتك مبتنضفش رجعيها جديده في دقائق بدون مهندس تنظيف وريحه ملابس عطره تدوم لساعات

لو غسالتك ميتنضفش رجعيها جديده في دقائق بدون تنظيف وريحه ملابس عطره تدوم لساعات طويلة هو موضوع هذا المقال، في بعض الأحيان نشعر وكأن الغسالة محتاجة إلى التنظيف ويظهر ذلك في نظافة الملابس وفي رائحتها، ويمكنك إتمام هذه العملية بكل سهولة ودون دفع الأموال لمهندس الصيانة، السبب في الرائحة الكريهة وعدم تنظيف الملابس هو تراكم الرواسب في الغسالة مما يجعلها بيئة جيدة لنمو البكتيريا التي تظهر في الملابس برائحة كمكمة، ويمكنك تنظيف غسالتك الاتوماتيك بمكونات آمنة ومتوفرة في الغسالة ولا تسبب أي تأثير سلبي على الغسالة.

تنظيف الغسالة الاتوماتيك بماء الأكسجين

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيف غسالتك، ويمكنك استخدام العديد من المواد المختلفة في التنظيف، ومن بين هذه المواد ماء الاكسجين الذي يخلصك من الرواسب الجيرية ويقضي على العفن الذي يحدث في جوانب الغسالة بسبب رطوبتها، ويقضي على الرائحة الكريهة، ونذكر لكم خطوات تنظيف الغسالة بماء الأكسجين من خلال التالي:

  • قم بإضافة 250 مللى من الأكسجين في درج الغسالة ويفضل أن يكون الأكسجين بتركيز 3%.
  • شغلى الغسالة على دورة النقع لمدة ثلاث ساعات لأن ماء الاكسجين يحتاج إلى وقت لتنظيف الغسالة بشكل جيد.
  • يمكنك تشغيل الغسالة على ماء الاكسجين لأكثر من مرة للحصول على أفضل نتيجة في التنظيف.
  • شغلى الغسالة على درجة حرارة 90 درجة مئوية.

تنظيف الغسالة بملح الليمون

يستخدم ملح الليمون في تنظيف الغسالة والقضاء على الترسبات الموجودة بها، كما يقضي على الروائح الكريهة الموجودة بالغسالة، وهذا المنظف من المنظفات القوية الحمضية التي تقضي على جميع الصابون والبقايا الموجودة بالغسالة، ويقضي على البكتيريا والروائح الكريهة، ويمكنك استخدام ملح الليمون في تنظيف الغسالة بإتباع التالي:

  • اضبطي درجة حرارة غسالتك على 90 درجة مئوية.
  • اختاري برنامج غسيل طويل للملابس شديدة الاتساخ.
  • قومي بخلط نصف كوب من بيكربونات الصوديوم مع كوب من ملح الليمون.
  • إذا كان ليس لديك بيكربونات الصوديوم فاكتفي بملح الليمون.
  • قومي بوضع الخليط في درج الغسالة.
    شغلي غسالتك بعد ضبطها.
  • نظفي غسالتك باستمرار على الأقل مرة شهرياً للتخلص من جميع الترسبات ومنع التراكم والروائح الكريهه.

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك بالخل

يعد الخل أحد الوصفات الطبيعية الفعالة لتنظيف الغسالة الاتوماتيك والتي قد يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص في تنظيف الغسالة والتي تتم كالتالي: كل ما عليك هو إحضار كوب كبير من الخل ويوضع داخل درج الثلاجة وتشغيل دورة الغسالة دورة كاملة. من الضروري أن تكون درجة الحرارة على درجة 60 أو أكثر. من الممكن تكرار هذه الوصفة مرة كل شهر تقريبا حتى تتخلصي نهائيا من الروائح الكريهة أو غير المحببة التي تتواجد داخل الغسالة.

طريقة تنظيف الغسالة الاتوماتيك من الروائح

في حالة تعرضت غسالتك إلى مشكلة عدم التنظيف وأصبحت الملابس لا تبدو بالمظهر اللائق فلابد من تنظيف الغسالة بأحد الوصفات الطبيعية الفعالة كما يلي:

المكونات ربع كوب من صودا الخبز ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض. ثلاث ملاعق من كربونات الصوديوم. طريقة الاستخدام نخلط كافة المكونات ونضعها داخل درج الغسالة. بعد ذلك نقوم بتشغيل دورة الغسالة على درجة حرارة مرتفعة وليكن 60 درجة.

تنظيف الغسالة الاتوماتيك

سامسونج قد لا تحتاج الغسالة من النوع سامسونج أي مجهود يفوق الأنواع الأخرى من الغسالات. فكل الأنواع تتطلب نفس الفكرة ونفس المكونات لإعداد الوصفة. نحتاج في هذه الوصفة إلى قليل من صودا الخبز مع قرص فحم بالإضافة إلى ربع كوب من الخل الأبيض. نقوم بسكب هذا الخليط تدريجيا أثناء سحب الغسالة للمسحوق. نقوم بتشغيل دورة كاملة بشرط تكون درجة الحرارة مرتفعة لقتل الميكروبات والروائح الكريهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *