طريقة علاج الكحه الجافة في المنزل بـ5 وصفات سهلة وبسيطة

طريقة علاج الكحه الجافة في المنزل بـ5 وصفات سهلة وبسيطة

تتنوع طرق علاج الكحه الجافة بداية من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية إلى تلك الوصفات المنزلية الشعبية التي تعتمد على مكونات طبيعية موجودة في كل مطبخ، حيث أن الكحة الجافة هي سعال لا يخرج معه أي مخاط أو بلغم، وقد يشعر المريض بالحكة أو الدغدغة في الجزء الخلفي من الحلق بسبب تهيج الأعصاب في الجهاز التنفسي، والسعال الجاف يصيب الأطفال والكبار على حد سواء وينتشر في الشتاء بشكل أكبر لكنه قد يداهم الشخص في الصيف أو في أي وقت من العام، ومن المهم أن تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية فعال في الوقاية من أعراض السعال الجاف.

علاج الكحه الجافة بالعسل

هناك العديد من أعراض الكحة وهناك أيضا العديد من الوصفات المنزلية التي يتناقلها الأجيال جيل بعد جيل حول علاج السعال الجاف في المنزل بواسطة مكونات من أشهرها العسل الطبيعي، حيث يعد اقدم العلاجات المنزلية للسعال الجاف، لما له من خصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف تهيج الحلق، كما يمكن أن تؤدي تأثيرات العسل المضادة للميكروبات المحتملة أيضًا إلى تخفيف الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية البسيطة.

الزنجبيل لعلاج السعال

الزنجبيل يستخدم منذ فترة طويلة لعلاج الغثيان واضطراب المعدة، ولكن هناك أدلة على أنه يمكن أن يكون مفيدًا للسعال أيضًا. يساعد الزنجبيل في استرخاء عضلات الشعب الهوائية، ما يمنح الشخص قدرة أكبر على التنفس، لكن من المهم عدم الإفراط في تناول الكثير من الزنجبيل، لأنه قد يسبب اضطراب في المعدة، أو حرقة، أو إسهال.

الثوم لعلاج الكحة

يحتوى الثوم على خصائص خفيفة مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما أن تناول الثوم بشكل منتظم يخفض ضغط الدم ويعزز جهاز المناعة،  كما أن الثوم يخفف السعال المرتبط بنزلات البرد، يمكن تناول حبة واحدة على الريق يوميًا ما يساهم في رفع المناعة بشكل عام مع الالتزام بالمشروبات الدافئة قدر الإمكان.

علاج الكحة بالكركم

يمتلك مركب الكركمين خصائص خفيفة مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما أنه يساعد في علاج التهاب المفاصل الخفيف وأمراض الجهاز التنفسي.

جلسات البخار

يمكنك التخلص من السعال الجاف عن طريق استنشاق البخار، حيث يساعد البخار الدافئ في ترطيب الممرات الأنفية الجافة والمتهيجة، وتخفيف آلام الحلق، وتقليل شدة السعال الناجم عن عدوى خفيفة أو حساسية، لكن في حالات الأطفال ينصح بالخضوع لجلسات تنفس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *