رجعيه جديد وخليكي شاطرة.. طريقة تنظيف الميكرويف بالبخار بدون منظفات لتطهيره بالكامل بأقل تكلفة

رجعيه جديد وخليكي شاطرة.. طريقة تنظيف الميكرويف بالبخار بدون منظفات لتطهيره بالكامل بأقل تكلفة

نعلم أهمية الحفاظ على مستوى عالي النظافة خصوصا إذا كان يتعلق الأمر بالطعام فقد يبدوا تنظيف الميكروويف أمر مزعج لكنه أمر يجب القيام به  للتخلص من الجراثيم وحتى تستخدم الطاقة بكفاءة يجب أن نعلم أن تنظيف الميكروويف لا يقل أهمية عن تنظيف فرن البوتاجاز  لذلك يجب التخلص من البقع والروائح الموجودة بداخله، حيث يؤدي الطعام المحروق إلى شظايا كهربائية تؤثر على أداء الميكروويف  لذلك سوف نتعرف على الطريقة المفضلة في تنظيف الميكروويف.

طريقة تنظيف الميكرويف التقليدية

يفضل التحقق من دليل الميكروويف قبل محاولة إحدى الطرق حيث تنصح أغلب شركات تصنيع الميكروويف بطرق تنظيف تشبه الخطوات التالية:

  • أولا: عليكي بتجنب البقع لذلك ننصح باستخدام غطاء من البلاستيك لتغطية الطعام عند استخدام الميكروويف.
  • ثانيا: تجنبي انفجار الطعام لذلك يجب السماح للبخار بالخروج وذلك عن طريق الغطاء المستخدم والتأكد من استخدام مواد صالحة للميكروويف.
  • ثالثا: عليكي عدم استخدام المعادن والخشب وبعض أنواع البلاستيك داخل الميكروويف منعا باتاً مما يُنصح بتنظيف أي مواد مُنسكبة على الحال.
  • رابعا: يجب تنظيف بشكل مستمر من خلال الماء ومنظف وقطعة قماش ناعمة بعد استخدامه مباشرة.
  • خامسا: يجب اتباع تعليمات الشركة المصنعة حتى تحصلين على أفضل النتائج مع تجنب إتلاف الجهاز من خلال الرجوع الى الكتيب الخاص بالجهاز لمعرفة التعليمات مُفصّلة.

طريقة تنظيف الميكروويف بالبخار

يوجد ثلاث طرق لتنظيف الميكروويف من خلال استخدام البخار، فربما تختلف طريقة التنظيف باختلاف العنصر الذي يحتوي على الماء والمدة المطلوبة لتكوين البخار، كما يجب مراقبة هذه الطريقة عند التنظيف لأن تسخين القماش بعد تبخر الماء قد يكون غير آمن .

  • أولا: عليكي استخدام منديل ورقي مطوي مبلل بالماء ويوضع في طبق زجاجي داخل الجهاز ويضبط الميكروويف على أعلى درجة.
  • ثانيا: ثم يترك لمدة 60 ثانية حتى يتكوّن البخار لذلك يجب أن تنتبهي جيدا لهذه العملية كما يُنصح بعدم ترك الميكروويف دون مراقبة.
  • ثالثا: وبعدها يتم ترك الميكروويف لمدة تتراوح من 10إلى 15 دقيقة حتى يبرد تماما، ثم امسحي الميكروويف من الداخل باستخدام المنديل لإتمام عملية تنظيفه من بقايات الطعام الموجودة فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *