“بدون أي تكاليف” تسليك البلاعة المسدودة في 5 دقائق فقط مهما كان الانسداد مش هتحتاجي تجيبي سباك

“بدون أي تكاليف” تسليك البلاعة المسدودة في 5 دقائق فقط مهما كان الانسداد مش هتحتاجي تجيبي سباك

تسليك البلاعة المسدودة هي مشكلة كبيرة تواجه بعض الناس عند اكتشاف مشكلة انسداد البلاعات، حيث أن البلاعات هي تلك المواسير المستخدمة في تصريف المياه الخاصة بالمطبخ أو بالحمام، ويتم فيها تصريف مياه الأحواض والصرف، وانسداد تلك البلاعات مشكلة كبيرة وأزمة منزلية ولابد من إيجاد حلول لها، لأن مشكلة الانسداد إذا لم يتم معالجتها فورا فستطفو مياه التصريف والتسريب على السيراميك، وعلى كل الأرضيات في المنزل أو في الشقة، وبالتالي سيغرق السجاد وستحدث مشاكل وكوارث كثيرة، لهذا تم إيجاد بعض الطرق المستخدمة في تسليك البلاعات بسرعة فور التعرض لتلك المشكلة.

تسليك البلاعة المسدودة

يمكن تسليك البلاعات المسدودة بالرواسب من خلال عدة طرق بسيطة يمكن تنفيذها عند مواجهة تلك المشكلة في المطبخ أو في الحمام، حيث يتم تنفيذ ما يلي:

ملح الطعام

  • حيث أن ملح الطعام هو أحد المكونات المنزلية المتوفرة التي تساعد في تسليك البلاعات فورا، كما أنه يطهر البلاعات من الجراثيم والبكتريا العالقة بها.
  • فيتم وضع كوب كبير من ملح الطعام ومعه كوب كبير أيضا من الماء المغلي وكوب آخر من صودا الخبز فوق فتحة البلاعة المسدودة، ثم نقوم بتغطية البلاعة لمدة ساعتين، حيث ستتفاعل تلك المكونات مع بعض البعَض، وسنلاحظ تسليك البلاعة تماما من الانسداد.

تسليك البلاعة بالضغط

  •  يمكن تسليك البلاعات المسدودة بالضغط من خلال استخدام خرطوم الماء البلاستيك ووضعه داخل البلاعة المسدودة.
  • ثم نقوم بتركيب فتحة الخرطوم في صنبور الماء، ونفتح صنبور الماء لتسير المياه داخل الخرطوم بقوة وتدخل إلى البلاعة من الداخل، ولابد أن تكون المياه ساخنة جدا.
  •  تعمل المياه الساخنة على إذابة كل الشوائب والرواسب العالقة بماسورة البالوعة، وسنلاحظ خروج تلك الرواسب وتسليك البلاعة فورا.

نصائح لتسليك البلاعات المسدودة

هناك عدة نصائح تساهم في تسليك البلاعات المسدودة بسرعة بدون مجهود، حيث تتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • لابد من التوقف عن رمي الشعر وبقايا الطعام والورق والمناديل في البلاعات لمنع انسدادها.
  • يفضل رش البلاعات كل أسبوع ببيكربونات الصوديوم حتى تذيب كل الرواسب العالقة في البلاعة وتمنع انسدادها.

لابد من تنظيف البلاعات مرة كل شهر لمنع انسدادها من خلال إلقاء كوب من ماء النار فيها لفوران كل الشوائب العالقة بها وتسريبها في الماسورة ومنع انسداد البلاعات، في حالة عدم نفع أي طريقة من الطرق السابقة في تسليك البلاعات المسدودة ومازالت البلاعة مسدودة يجب الاستعانة بالسباك على الفور لحل هذه المشكلة قبل أن تتطور وتؤدي الي غرق المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *