بمكون كالسحر تنظيف البوتاجاز والفرن شديد الاتساخ من الدهون والزيوت المتراكمة في ثواني هيرجع جديد لانج

بمكون كالسحر تنظيف البوتاجاز والفرن شديد الاتساخ من الدهون والزيوت المتراكمة في ثواني هيرجع جديد لانج

البوتجاز من أكثر الأجهزة الكهربائية التي يتم استخدامها بشكل يومي، ولهذا السبب يكون أكثر اتساخًا عن غيره من الأجهزة الأخرى، وتبحث معظم ربات البيوت عن طريقة تنظيف البوتجاز لأنه البقع فيه تكون صعبة ومستحيلة التنظيف، وعلى الرغم من وجود العديد من المنظفات التي تعمل على إزالة الدهون إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على اليدين وتسبب مشاكل أخرى لا حصر لها، ولكن نحن معنا دائمًا البديل الأفضل والأحسن في تنظيف البوتجاز، بالإضافة إلى أنها وصفة طبيعية خالية من أي مواد ضارة تضر البشرة أو تؤثر بالسلب على سطح البوتجاز، ابقوا معنا لمعرفة المكونات وطريقة التحضير.

تنظيف البوتجاز شديد الاتساخ من الدهون والزيوت المتراكمة

الوصفات الطبيعية لا يوجد أفضل منها بصفة عامة سواء كانت عند تنظيف الأجهزة الكهربائية أو باقي قطع الأثاث التي توجد في المنزل، ويعتبر تنظيف البوتجاز شيء أساسي ومهم لأنه نظافته تؤثر على نظافة المطبخ كله، ومن الأفضل تنظيفه بشكل يومي لأن التغافل عنه يجعل البقع والأوساخ تلتصق فيه بشكل صعب، وتكون عملية تنظيفه صعبة ومملة للغاية، وتبذل ربة المنزل الوقت والجهد الكبير في عملية التنظيف بشكل يومي، ولكن من الآن وداعًا لكل هذه المعاناة لأننا معنا اليوم وصفة طبيعية وخالية من أي مواد ضارة وتعمل على إزالة الأوساخ والدهون بشكل سريع.

مكونات خلطة تنظيف البوتجاز من الدهون والأوساخ

المكونات بالتأكيد متوفرة في كل منزل، وبعد الآن لا يمكنك الاستغناء عنها إطلاقًا، وتتمثل في:

  • ربع من الخل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من ملح الليمون.
  • سلك مواعين.
  • ملعقة من بيكربونات الصوديوم.
  • سائل صابون المواعين.

خطوات تحضير واستخدام خلطة تنظيف البوتجاز

تتمثل الخطوات في:

  • يتم إزالة عيون البوتجاز يتم تنظيف البوتجاز من بقايا الطعام الموجودة على سطح البوتاجاز.
  • بعد ذلك نقوم بوضع جميع المكونات مع بعضها البعض.
  • يتم وضعها على سطح البوتجاز لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • يتم دعك البوتاجاز باستخدام.
    يتم تنظيفه مرة أخرى باستخدام فوطة
  • قطنية.
  • يتم إعادة تركيب العيون وتركه حتى يجف تمامًا وبعد ذلك يتم تشغيله.
  • قومي بمزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا لإنشاء معجون.ضعي هذا المعجون على الأماكن الملوثة على البوتجاز واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  • استخدمي قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لفرك البوتجاز برفق ثم اشطفيه جيداً أو قطعي ليمونة إلى نصفين ورشي الملح فوقها.
    استخدمي النصف المغموس بالملح لفرك الأماكن العنيدة على البوتجاز

طرق تنظيف البوتجاز

قم بإزالة الرفوف والأواني من على البوتجاز واتركه يبرد تمامًا في وعاء كبير، قم بمزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ماء دافئ لتكوين عجينة استخدم القماش الناعم أو الإسفنجة لتطبيق العجينة على الأجزاء المتسخة من البوتجاز دع العجينة تجف على البوتجاز لمدة حوالي 15-20 دقيقة استخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الفاتر لمسح العجينة وتنظيف البوتجاز.

تنظيف الفرن

صودا الخبز رش بعض صودا الخبز على البوتجاز ورش القليل من الماء فوقها لتكوين عجينة ثم قومي بفرك البوتجاز بلطف باستخدام إسفنجة ناعمة. سيساعد هذا في إزالة الأوساخ المستعصية قومي بخلط مسحوق غسيل الأطباق مع الماء لإعداد محلول. ثم استخدم هذا المحلول لتنظيف الرفوف والمشعلات تأكدي من إيقاف تشغيل البوتجاز وتركه يبرد قبل البدء في عملية التنظيف. واستخدم دائمًا قفاز

قومي بخلط كمية كافية من بيكربونات الصودا مع الماء لتكوين عجينة سميكة.
تغطية السطح ضعي العجينة المكونة من بيكربونات الصودا على البقع العنيدة والمتسخة داخل الفرن ترك الخليط لبضع ساعاتدعي الخليط يجلس على البقع لبضع ساعات أو حتى طوال الليل. ستساعد هذه الخطوة في تفتيت الرواسب والدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *