“هترجعي 20 سنة وراء” .. الحل السحري لشد ترهلات الذراعين والجسم بسبب التقدم في العمر

“هترجعي 20 سنة وراء” .. الحل السحري لشد ترهلات الذراعين والجسم بسبب التقدم في العمر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ترهلات الذراعين التي تظهر بسبب فقدان الوزن الزائد أو التقدم في العمر أو نقص التمارين الرياضية ولكن لا داعي للقلق، فهناك بعض التمارين الفعالة التي يمكن أن تساعد في شد عضلات الذراعين وتحسين مظهرها، في هذا المقال، سوف نقدم لك مجموعة من التمارين التي تستهدف عضلات الذراعين وتساعد في التخلص من الترهلات هذه التمارين لا تحتاج إلى أجهزة خاصة أو صالة رياضية، بل يمكنك أن تقوم بها في المنزل ببساطة وبدون مجهود كبير، كل ما تحتاجين إليه هو الإرادة والانضباط والالتزام بالبرنامج الذي سوف نعرضه خلال السطور التالية.

تمارين شد ترهلات الذراعين
تمارين شد ترهلات الذراعين

أفضل تمارين شد ترهلات الذراعين

  1.  تمرين الضغط: هو تمرين شامل للجسم يعمل على شد عضلات الصدر والأكتاف والذراعين. للقيام به، ابدأ بالاستلقاء على بطنك على سطح مستوٍ، ثم ارفع جسمك بواسطة يديك المفتوحتين على مستوى الكتفين وأصابع قدميك، واحرص على أن يكون ظهرك مستقيمًا ولا تثنِ ركبتيك، ثم انزل جسمك ببطء حتى يلامس صدرك الأرض، ثم ارجع إلى وضعية البداية، وكرر هذه الحركة 10-15 مرة، وحاول زيادة عدد المجموعات مع التقدم في المستوى.
  2. تمرين رفع الأثقال: هو تمرين يستهدف عضلات الذراعين وخاصة عضلات الساعدين والثلاثية للقيام به، احضر زوجًا من الأثقال الخفيفة أو استخدم عبوات ماء أو كتبًا كبديل، ثم اجلس على كرسي أو أريكة بظهر مستقيم، وامسك كل ثقل بإحدى يديك ابدأ بإمالة ذراعيك إلى الأمام بزاوية 90 درجة، ثم اثنِ ذراعيك إلى الخلف حتى يصبحان مستقيمتين، واحتفظ بهذه الوضعية لثانية واحدة، ثم عُد إلى وضعية البداية، ثم كرر هذه الحركة 10-15 مرة، وحاول زيادة وزن الأثقال مع التقدم في المستوى.
  3. تمرين رفع الذراع: هو تمرين يساعد في شد عضلات الذراعين والظهر والصدر. للقيام به، قف بظهر مستقيم وارفع ذراعك إلى الأعلى بحيث تكون متوازية مع الأرض، افتح ذراعيك إلى الجانبين بزاوية 90 درجة، ثم اقربهما إلى بعضهما البعض فوق رأسك، واحتفظ بهذه الوضعية لثانية واحدة، ثم عد إلى وضعية البداية، كرر هذه الحركة 10-15 مرة، وحاول زيادة سرعة التنفيذ مع التقدم في المستوى.

هذه بعض التمارين التي يمكنك أن تجربيها لشد ترهلات الذراعين وتحسين شكلها، وتذكري أن تمارسي هذه التمارين بانتظام وبشكل صحيح، وأن تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا، كما يمكنك أن تستشيري طبيبك أو مدربك الرياضي قبل البدء في أي برنامج تمارين جديد. نتمنى لك حظًا سعيدًا وصحة جيدة.

تمارين شد ترهلات الذراعين
تمارين شد ترهلات الذراعين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *