تسجيل شبكة ايجار الإلكترونية لتوثيق العقود ejar.sa : تعرف على خدمة توثيق عقود الإيجار وعقوبة المخالفة

تسجيل شبكة ايجار الإلكترونية لتوثيق العقود ejar.sa : تعرف على خدمة توثيق عقود الإيجار وعقوبة المخالفة

بدء تسجيل شبكة ايجار الإلكترونية بعد إطلاق وزارة الإسكان والعدل الشبكة الالكترونية لخدمات الإيجار، وإعلان خدمات إيجار مثل توثيق العقود والسداد الإلكتروني لأطراف العملة التأجيرية وإلزام الجميع بألية توثيق عقد الإيجار الموحد المعتمد بجميع ربوع المملكة العربية السعودية، لتحقيق الفائدة المنشودة من تنظيم القطاع العقاري، وتنظيم وتيسير العملية التأخيرية وحفظ حقوق جميع الأطراف، وسنتعرف على طريقة التسجيل في إيجار خلال مجموعة من الخطوات المبسطة سنسردها أدناة.

طريقة تسجيل شبكة ايجار الالكترونية تم توضيحها في إطار استعراض الفوائد المقدمة لأطراف العملية التأجيرية، والتي تشمل المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري، و تقدم الحلول السريعة لحل المنازعات بين الأطراف وتقليلها، بعد توحيد العقود والتفعيل كي يكون سند تنفيذي، ويسهم كذلك في تحقيق العدالة بالأسعار الخاصة بعملية الإيجار وسنبين لكم بالصور المزايا الكثيرة وراء إطلاق شبكة إيجار .

خدمة تسجيل شبكة ايجار الإلكترونية

موقع شبكة إيجار الإلكتروني يوفر لأطراف العملية الإجارية العديد من الخدمات الإلكترونية منها كما تم الإشارة غلية عملية توثيق عقد الإيجار الموحد، عبر تسجيل شبكة ايجار الالكترونية من خلال أحد الوسطاء العقاريين المعتمدين، وللتعرف على أقرب وسيط العقاري المعتمد للمواطن طالب الخدمة، يتم الدخول إلى موقع شبكة إيجار الوسطاء العقاريين أو تطبيق وسطاء عقاريين .

التعرف على أهداف ومزايا وخدمات شبكة ايجار الالكترونية تم حصرة بالصورة المرفقة أدناة والتي قدمها الدعم الفني لبرنامج إيجار الإلكتروني، وسيكون مع مرور الوقت وتسجيل الوحدات السكنية او التجارية على شبكة إيجار، بمثابة قاعدة بيانات يستفيد منها أطراف عملية الإيجار والتعرف على حالة الوحدات واسعرها.

تسجيل شبكة ايجار الإلكترونية
تسجيل شبكة ايجار الإلكترونية

موقع ايجار الإلكتروني ejar.sa

خصصت وزارة الإسكان بوابة موقع ايجار الإالكتروني والتي تشمل عرض جميع الخدمات الإلكترونية التي من شانها تنظيم قطاع الإيجارات للعقارات داخل المملكة، ومنها سيتاح توثيق العقد الموحد، وتوقيع عقود الوساطة الإلكترونية، وطرق سداد إيجار، والتوثيق الإلكتروني للعقود، وتوفير بيانات حقيقة ودقيقة عن العملية التأجيرية .

رابط تفاصيل دخول ايجار

المقابل المالي لتوثيق عقود ايجار وعقبوة عدم التسجيل

أوضحت الجهات المختصة أن قرار مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة العدل والإسكان نص على أن تكون رسوم المقابل المالي لتوثيق عقود الإيجار السكني 250 ريال سعودي، وقيمة توثيق عقود الإيجار التجارية 400 ريال، ويقوم بدفعها المؤجر، وتقدم له مجموعة الخدمات الإلكترونية المخصصة لذبك، وستكون العوائد المالية لدعم المتعثرين، بعد إحالتهم للقضاء.

حول عقوبة عدم تسجيل شبكة ايجار الالكترونية، فسيتم تطبيق العقوبات التي نص عليها في لائحة تنظيم المكاتب العقارية، وبخصوص العقود التي حررت قبل تفعيل شبكة إيجار فهي قائمة وسينطبق التسجيل على أي عقد جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *