“هيبقي نقي” طريقة تنظيف فلتر المياه وتعقيمه من الشوائب والأوساخ العالقة بمكون ميخطرش على بالك 

“هيبقي نقي” طريقة تنظيف فلتر المياه وتعقيمه من الشوائب والأوساخ العالقة بمكون ميخطرش على بالك 

تنظيف فلتر المياه هي طريقة تنظيف عبقرية للحصول على فلتر مياه نظيف ومعقم لوقت طويل، حيث أن فلتر المياه هو ذلك الجاهز العبقري الذي يتم ابتكاره لتنقية الماء الذي نشربه من الرواسب والشوائب والأتربة والرمال العالقة به، لأن الماء الذي نشربه يحمل العديد من الرواسب والجراثيم التي تتكون بداخله عبر انتقاله من مواسير المياه إلى الصنابير.

تنظيف فلتر المياه من الشوائب

هناك عدة خطوات أساسية يمكن تطبيقها كل أسبوع لتنظيف فلتر المياه من الشوائب الرملية والأتربة العالقة به، حيث يتم تنفيذ تلك الخطوات كما يلي:

  • في البداية يتم غلق مقبض مياه الفلتر الخاص بنظام التشغيل، حيث يتم الضغط على الزر العلوي بواسطة فوطة قطنية.
  • ثم يتم إخراج الشمعة برفق من الغطاء البلاستيك بواسطة مفتاح ربط.
  • ثم يتم نزع شبكة الشمعة، لأن بعض الفلاتر بها أنواع شمع من البلاستيك يجب نزعها برفق وقت تنظيف الفلتر، ثم يتم تركيبها مرة أخرى.
  • يجب تنظيف شمعة الفلتر من خلال إطلاق مياه الخراطيم المندفعة، وسكب الماء منها.
  • ثم يتم غسل الخراطيم جيدا لتنقيتها من كل الأتربة العالقة بها من الداخل.
  • ثم يتم نقع شمعة الفلتر في وعاء به ملعقة كبيرة من حمض الأكساليك لمدة نصف ساعة.
  • ثم باستخدام فرشاة أسنان نظيفة تماما يتم فرك الشمعة بملعقة كبيرة من المبيض على 2 لتر ماء، ثم نتركها منقوعة في المبيض لمدة ربع ساعة، ثم يتم فركها جيدا بواسطة الفرشاة حتى تنظف تماما.
  • ثم يتم غسل غطاء الشمعة الواقي لها عن طريق وضع الماء بداخله، ثم فركه بملعقة كبيرة من المبيض، ونغسله جيدا بالفرشاة أيضا، ونتركه ليجف.
  • ثم يتم تركيب الشمعة في المكان المخصص لها، ثم يتم تشغيل الفلتر لمدة ثواني معدودة.

تنظيف فلتر المياه بخليط بيكربونات الصوديوم والخل

يمكن الاعتماد على خليط بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض لتنظيف فلتر المياه بكل سهولة، حيث يتم إضافة صودا الخبز إلى عصير الليمون والخل الأبيض، ونخلطهم جيدا، ثم يتم وضع هذا الخليط على فلتر المياه، وفركه بالخليط لمدة 3 دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ونتركه ليجف.

حيث أنه لا  يتم رؤية تلك الرواسب نهائيا لأنها صغيرة الحجم، ولكن عند تركيب فلتر مياه في المنزل فإننا نلاحظ وجود العديد من الرواسب متجمعة داخل شمعة تنقية الفلتر، ولهذا يحتاج الفلتر إلى تنظيف وعناية شديدة كل فترة للحفاظ على الصحة، حتى تحصلي على مياه شرب نظيفة ومعقمة وخالية من اي رواسب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *