ما هي فوائد اللوز لمرضى السكري وأهم اضراره علي الصحة

ما هي فوائد اللوز لمرضى السكري وأهم اضراره علي الصحة

ما هي فوائد اللوز لمرضى السكري أكدت حديثا الأبحاث العلمية والدراسات التي أجرت على مجموعة من الذين يعانون من مرض السكري يتناولون كمية مناسبة من اللوز الذي يدخل ضمن اتباع الحمية الغذائية والعادات الصحية في تناول الطعام الجيد والصحي والمفيد للجسم والتي من خلالها أكدت أن تناول كمية محددة من اللوز يعمل على تحسين مستوى السكر بالدم أو خفض المستوى العالي التي تساهم بخفض مستوى السكر من الدم لتجنب التعرض المصاب للدخول في غيبوبة أو غيرها من الأمور التي يجب العناية والاهتمام من جهة الطعام بها.

ما هي فوائد اللوز لمرضى السكري

توجد العديد من الأنواع المتعددة للمكسرات الغنية بالأوميجا 3 والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة ومن أهم الفوائد التي يحتوي عليها اللوز هي:

  • تم إجراء عدد من الدراسات العلمية في بعض الدول الأوروبية عن تناول مرضى السكري للوز يوميا بشكل منتظم ومحدد حيث أكدت هذه الدراسات والأبحاث أن من يعانون من مرض السكري تم خفض مستوى السكري بالدم من العالي إلى المنخفض.
  • كما أنه يحسن من نسبة الكولسترول في الجسم ويساهم بشكل إيجابي في إفراز الأنسولين الطبيعي بالجسم بانتظام.
  • كما أنه مفيد لمرضى القلب والرئة والغني بعنصر الماغنسيوم الذي يحد من مستوى السكر بالدم.
  • يفضل تناول كمية صغيرة يوميا تم نقعها بالماء في المساء ولا يضاف إليها العسل ولا اللوز المملح حيث تساعد على زيادة الوزن وغير جيد لمرضى السكري.

اضرار تناول اللوز لمرضى السكري

  1. يحتوي اللوز الأخضر الغير محمص على مادة تسمى التانين والتي يمكنها أن تسبب عطل او توقف في عملية التمثيلي الغذائي بالجسم.
  2. يمكن تناول اللوز لمرضى السكري أن يتسبب في الاضطراب بالجهاز الهضمي أو الشعور بالمغص والاصابة بالإسهال.
  3. لا ينصح بتناول اللوز المملح لعدم الإصابة بالضرر بالكلي أو زيادة معدل نسبة الأملاح بالجسم التي ينتج عنها التهاب في مجرى البول.
  4. الاكثار من تناول اللز للمصابين بالسكر يمكن أن يتسبب لهم بالاختناق والصعوبة في عملية البلع.
  5. يمكن للوز أن يمنع الجسم من امتصاص بعض العناصر الغذائية المفيدة للجسم حيث أنه غني بكمية كبيرة من الألياف التي يمكن من خلالها تصيب التشنج بالجهاز الهضمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *