معجزة خارقة.. مكون جهنمي للتخلص من بقع الكلور من الملابس والمفروشات بحل نهائي عشان ترجع جديد تاني

معجزة خارقة.. مكون جهنمي للتخلص من بقع الكلور من الملابس والمفروشات بحل نهائي عشان ترجع جديد تاني

نجد الكثير من التساؤلات من ربات المنازل حول طريقة التخلص من بقع الكلور بالملابس، حيث يستخدم الكلور في الكثير من المهام ومن أبرزها في غسيل الملابس، ولكن عند استخدامه بكثرة نلاحظ وجود بقع على الملابس الملونة ولا شك أن هذا الأمر قد يؤثر على مظهر الملابس، ويعد وجود بقع الكلور على الملابس من الأمور التي تسبب الإزعاج لدى الكثير منا وبالأخص ربات المنازل، ولهذا نجدها تقوم باستخدام الخلطات للتخلص من تلك البقع بسهولة، ولذلك سنتعرض معا أبرز الخلطات والصفات التي بإمكانها أن تساعدك في التخلص من بقع الكلور.

طريقة التخلص من بقع الكلور نهائيا

  • أولا: عليكي بشراء ثيوسلفات الصوديوم ذلك المكون من المحالّ الخاصة بالمنظفات مع الحرص أن تقومي بارتداء القفازات قبل استخدامها والحرص أيضا على عدم ملامسة المادة للعينين.
  • ثانيا: وعليكي بإضافة معلقة من ذلك المكون على كوب من الماء ثم قيامك بالتقليب بشكل جيد وعليكي أن تقومي بوضعه على الأماكن التي توجد بها البقع ثم قومي بتركه لمدة ثلاثين دقيقة وذلك ليمكن للملابس أن تتشرب الخليط.
  • ثالثا: وبعد انتهاء المدة عليكي بشطف الملابس بالماء مع إضافة إليه سائل الغسيل حتى يمكن التخلص من آثار الخليط.

وصفة بيكربونات الصوديوم للتخلص من البقع

  • عليكي بشراء ذلك المكون من محالّ العطارة أو من محلات المنظفات، والآن كل ما عليكي فعله هو إضافة كمية مناسبة منه الى الماء وذلك لكي يمكنك من تكوين عجينة سميكة.
  • ثم يتم وضعها على الأماكن التي توجد بها البقع مع الحرص مع ترك المكون على الملابس حتى تجف تماما وأخيرا عليكي بإحضار فرشاة لفرك المكون جيد بالماء.

طريقة الخل الأبيض للتخلص من بقع الكلور

  • تعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة وذلك بسبب احتواء الخل على نسبة من الأحماض التي بإمكانها أن تخلصك من البقع بسهولة، لإزالة تلك البقع عليكي بإضافة كمية من الخل إلى كوبين من الماء.
  • ثم قومي بتحضير قطعة من القماش وغمرها في الخليط والآن قومي بفرك المكان الذي يوجد عليه البقع بشكل جيد، وأخيرا قومي بشطف الملابس بالماء مع إضافة إليها سائل الغسيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *