ما يتسكتش عليها.. ماذا تفعل إذا انبعثت رائحة كريهة من المكنسة؟

ما يتسكتش عليها.. ماذا تفعل إذا انبعثت رائحة كريهة من المكنسة؟

المكنسه الكهربائية، تعتبر واحدة من أهم الأجهزة المنزلية والتي تساعدنا في التخلص من الأتربة الناعمة والكثيفة، كما أنها توفر الجهد والوقت عند الحاجة الى تنظيف المساحات الكبيرة من الأتربة، وتنظيف السجاد والستائر وغيرهم، وهي جهاز لا غنى عنه في كل بيت، ولكن في بعض الأحيان مع كثرة الاستخدام قد يصدر رائحة كريهة من المكنسة أثناء شفط التراب بسبب تراكم الأتربة وعدم التنظيف الجيد للمكنسة من الداخل، لذا يتطلب الأمر من كل ربة منزل معرفة السبب وراء انبعاث الرائحة الكريهة من المكنسة، اذا كانت المشكلة عدم تنظيفها من الداخل أو اذا كانت بحاجة إلى صيانة لأحد قطع الغيار، لذا نستعرض خلال السطور التالية أسهل الطرق التي تساعد في تعطير المكنسة حتى لا تصدر عنها رائحة غير مستحبة وكريهة وقد تنتشر في المنزل هذه الرائحة وتسبب النفور، كما أنها أحيانًا تؤثر علي قوة شفط المكنسة.

أفضل حل للتخلص من الرائحه الكريهة لـ المكنسة

ربما يكون السبب الرئيسي لهذه الرائحة الكريهة هو كيس المكنسة، لذا أقدم لك سيدتي أفضل حل للتخلص من تلك الرائحه الكريهة وتنظيف كيس المكنسة:

  1. أولاً عليكي قبل تشغيل المكنسة الكهربائية أن تقومي بفكها وإخراج كيس الغبار وتنظيفه جيدًا بفرشاة وإلقاء ما به في سلة المهملات وتأكدي من خلو الكيس من أي أتربة.
  2. ثم قومي بنقع الكيس في وعاء كبير به ماء وصابون وبعض الخل والبكينج صودا، ومن الممكن أن تضيفي أي نوع من المعطرات تفضلينه واتركي الكيس منقوع لمدة ساعتين.
  3. الآن عليكي تصفية الكيس جيدًا عند إخراجه واتركيه ليجف في الهواء والشمس، وبعد أن يجف ضعي في الكيس بعض قطرات من أي زيت عطري له رائحة محببة أو انثري بعض من الفانيليا ثم ضعي الكيس في مكانه وقومي بتشغيل المكنسة واستمتعي بالرائحة الجمبلة المنبعثة من المكنسة.

كما أن هناك بعض الأسباب الأخرى التي تتسبب في انبعاث رائحة كريهة من المكنسة الكهربائية منها:

  • انسداد أنبوب سحب الهواء في فرشاة المكنسة الكهربائية، مما يتسبب في إلى ترسب الأتربة ووصولها لحالة تعفن، وبالتالي انبعاث رائحة كريهة منها.
  • أو أن تكون هذه الرائحه الكريهة صادرة من فلتر المكنسة الكهربائية وذلك لعدم تنظيفه بصورة دورية.
  • وكذلك قد تكون صادرة من المقبس الكهربائي المتصل بالمكنسة، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة حريق.
  • لذا عليك الحذر وتحديد السبب الأساسي هذه الرائحة المزعجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *