ماذا تفعل اذا ضاع مفتاح الشقة او انكسر داخل الباب.. اليك حل ذكي للفتح بكل سهولة

ماذا تفعل اذا ضاع مفتاح الشقة او انكسر داخل الباب.. اليك حل ذكي للفتح بكل سهولة

في كثير من الأحيان، يضيع مننا مفتاح المنزل بسبب الضغوط النفسية والجسدية التي نتعرض لها، من الممكن أن يتعرض الشخص في هذه الحالة لفقدان مؤقت للذاكرة ويدرك ذلك عندما يكون الأمر قد فات مما يتسبب في تضييع الكثير من الوقت والمال في استدعاء خبراء لفتح الباب مجدداً وقد يؤدي ذلك إلى تلف وتشوه في باب الشقة أو حتى اللجوء إلى القفز من نافذة الجيران وهذا يعتبر كارثة بحد ذاته كما حدث في حادث طفل البلكونة في منطقة حدائق أكتوبر.

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي أثار جدلا واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يظهر سيدة وهي تعرض حياة ابنها للخطر عندما نسيت مفتاح باب الشقة المغلقة واجبرته علي القفز من البلكونة، وسط مشاهد من الصراخ والاستغاثة من الطفل بأنه لا يستطيع القفز وسوف يسقط وهتافات الجيران بمخاطر سقوطه قام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتقديم بلاغ للنائب العام بشأن هذا الحادث وبشكل سريع تمكنت القوات الأمنية من القبض على السيدة المعنية.

وفي السطور التالية سنقدم مجموعة من النصائح العملية للتصرف في حالة فقدان مفاتيح المنزل تتنوع هذه النصائح بين وقائية وحلول فعالة للتغلب على هذه المشكلة.

اول حيلة ذكية هي كارت المفتاح

الوقاية تكون دائماً كأفضل من العلاج لتجنبك اللجوء إلى الحيل الصعبة عند نسيان المفاتيح يمكن اتباع استراتيجيات مختلفة على سبيل المثال عند شراء مفتاح جديد يأتي مع كارت يحمل تفاصيل المفتاح تكون الخطوة الذكية هي حفظ هذا الكارت في المحفظة دائماً وفي حالة فقدان المفتاح، يمكن بسهولة مراجعة صانع المفاتيح مع هذا الكارت لتصنيع مفتاح جديد يمكن استخدامه لفتح الباب.

ثانيا يمكن استخدام جهاز اتوماتيك

إليكم طريقة اخري، الجهاز الرائع لفتح الأبواب تلقائياً يعمل هذا الجهاز الأوتوماتيكي على تأمين المنازل على مدار الساعة حيث يبقى الباب محكم الإغلاق ويمكن فتحه بشكل إلكتروني من قبل أصحاب المنزل، بمجرد الضغط على زر واحد يقوم الجهاز بفتح الباب أو إغلاقه. يمتاز بنظام أكسس كنترول متقدم يعتمد على تقنيات القفل الكهربائي، حيث تخزن معلومات الأفراد مسبقاً وعندما يرغب الأشخاص في الدخول يتعرف الجهاز تلقائياً على هويتهم ويسمح لهم بالدخول إلي المنزل.

ثالثاً استخدام القفل الذكي

يأتي القفل الذكي ليحل محل المفتاح التقليدي بفضل توظيف تكنولوجيا البلوتوث المدمجة في الهواتف المحمولة قد نجح فريق من المصممين في تطوير هذا النموذج المبتكر حيث يتكون القفل المطور من الفولاذ ووزنه لا يتعدى 225 جراماً يمكن التحكم به عن طريق تقنية البلوتوث حيث يمكن للمستخدم فتحه أو إغلاقه من هاتفه المحمول بكل سهولة وذلك دون الحاجة إلى إخراج المفتاح من الجيب ويشار إلى أن سعر هذا القفل المبتكر يصل إلى 59 دولار.

رابعاً استخدام ميدالية مانع السرقة

تمتلك المحافظة الذكية تقنية فريدة لمنع السرقة أو فقدان الأشياء القيمة مثل الموبايل والمفاتيح تتألف هذه المحافظة من جهاز صغير يتألف من قطعتين، توضع القطعة الأولى مع المفاتيح و القطعة الثانية مع المستخدم فور ابتعاد القطعتين عن بعضهما يتنبه الجزء الذي معك إلى ذلك من خلال إشعار واهتزاز فوري.

فتح الباب باستخدام قطعة معدن

عندما يقع الفرد في مأزق غير متوقع وهذا الموقف تجاوز حدود تدابيره قد يلجأ بعضهم إلى استخدام أساليب غير تقليدية، تمثل هذه الأساليب سلاحاً ذو حدين ليه بقا سوف نتعرف علي السبب حيث أنها يمكن استغلالها لأغراض سلبية كالسرقة من بين تلك الطرق الكشف عنها من قبل صنايعية النجارة يعتمدوا على تشكيل قطعة معدنية ملتوية أو سكين أو مفك أو قطعة من المعدن المقوى بحيث يتم ثني الطرف الخارجي للأداة لتشبه بشكل ما الخطاف ثم يفتح بها الباب وهذه طريقة خطيرة لأنه يمكن أن يستخدمها اي احد غير أصحاب المنازل.

الفيديو السابق يوضح فعل غير آدمي  من ام تجبر طفلها على القفز من الشباك حتى يقوم بفتح باب الشقة لها بعد ما قامت بنسيان المفتاح ويظهر الفيديو الطفل وهو يبكي بشدة ويقول لا اقدر علي اقفز ولكنها تُصر ان يقوم الطفل بالقفز من شباك السلم الى البلكونة الخاصة بمنزلهم ويقوم بالدخول للمنزل وفتح باب الشقه لها.

يوجد طريقة آخري لفتح باب الشقة بدون مفتاح باستخدام بنسة

أبدأ بإدخال الرافعة في الجزء السفلي من القفل ثم قم بتدويرها بلطف في اتجاه يسمح بفتح الباب بعد ذلك، أدخل بنسة  بحيث يكون الجانب المثني منها متجهاً لأعلى وحاول تحديد موقع اللسان ابحث عن اللسان الأول الذي يعلق، وقم بدفعه لأعلى حتى تسمع صوت الطقطقة بمجرد فعل ذلك أدفع الباب بقوة كرر هذه العملية أكثر من مرة حتى تتمكن من فتح الباب بنجاح.

يمكنك فتح باب الشقة بدون مفتاح عن طريق استخدام زجاجة مياه غازية فارغة 2 لتر ثم تقوم بعد ذلك بالضغط عليها حتى تصبح مسطحة تماماً ثم بعد ذلك يمكنك أن تقوم بقص الجزء العلوي من الزجاجة ثم تحاول ادخال الزجاجة بين الباب والحلق وعند اللسان الخاص فتح الباب اضغط بقوة سوف يتم فتح الباب معك بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *