الضمان الاجتماعي المطور ومخالفات لبعض المستفيدين تصل لمنع صرف الدعم وغرامات اخرى

الضمان الاجتماعي المطور ومخالفات لبعض المستفيدين تصل لمنع صرف الدعم وغرامات اخرى

الضمان الاجتماعي المطور. متابعينا الكرام أهلا ومرحبا بكم عبر موقعنا الإخباري المتميز موقع ثقفني. اليوم سوف يتمحور حديثنا عن اهم الأخبار التي تخص برنامج الضمان الاجتماعي المطور. حيث قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن قرارات صارمة. ويأتي ذلك لبعض الفئات المخالفة التي سوف نتحدث عنها. أما فيمًا يخص برنامج الضمان الاجتماعي المطور يعد أحد أهم البرامج الاجتماعية واشهرها داخل المملكة العربية السعودية. التي تبذل اقصي جهودها لمساعدة كافة المواطنين السعوديين ماديًا.

ويأتي هذا الدعم شهريًا للمستفيدين لدعمهم في سد كافة احتياجاتهم الشخصية والأسرية المطلوبة منهم. وعن موضوعنا اليوم الذي يشغل بال الكثير من المواطنين المستفيدين من الدعم الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور. فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعلانها عن عقوبات قاسية. التي بدورها قطع صرف معاش الضمان الاجتماعي لتلك الفئات المستفيدة من الدعم، وما أن صار هذا حديث الكثير من المستفيدين لذلك أردنا من موقعنا أن نوضح هذه الأمور ونطمن الفئات الأخرى المستفيدة.

قوانين صارمة من وزارة الموارد البشرية

ونذكر انفسنا بالكثير من المقالات التي قمنا بها بتحذير المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي وذلك لما وضعه من قوانين صارمة وشروط صعبة. ويأتي هذا المجهود والشروط والقوانين لضمان وصول الدعم لمستحقيه فعلًا. وعن العقوبات القاسية فتتمثل في غرامات كبيرة التي تصل لا قدر الله إلى الحبس ولا عبث في تلك الأمور لأنها تخص أموال المملكة لتصل إلى مستحقي هذا الدعم. وكذلك حرمانهم من صرف الدعم الخاص به .أيضا رد المبالغ التي تم صرفها دون وجه حق في تلك المدّة.

الفئات المنطبق عليهم العقوبة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور

  • أولا / مان تبين وجود لبرنامج الضمان وجود أي معلومات مغلوطة وغير صحيحة من حساب المستفيد.
  •  ثانيًا / ادعاء كاذب من الزوجة التي اقرأ هجر زوجها لها.
  • ثالثًا/ كذلك ما أن تبين للوزارة أي تزوير في التقارير الطبية.
  • رابعا / عدم قيام المستفيد بتحديث بياناته والتقاعس في اثبات اي حدث جديد. مثال عدم إثبات المطلقة أو الأرملة زوجها للمرة الثانية.
  • خامسًا / تعمد إخفاء بيانات عن وفاة رب الأسرة والاستمرار في صرف الدعم .
  • سادسًا / قيام المستفيد بصرف دعم الضمان الاجتماعي المطور وأن يكون قد استلم عمل جديد ولم يقم بإبلاغ الوزارة ولم يحدث بياناته.

وأخيرًا نتمنى لكافة متابعينا الكرام والمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور تحديث بياناتهم الخاصة. يأتي ذلك لضمان استمرار صرف معاش الضمان. وكذلك اتباع الشروط والتعليمات الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصا لعدم اي أخطاء تعرضهم للمساءلة القانونية. منا لكم دوما دوام النجاح والتوفيق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *