كلي ومتقليقيش من السمنة.. طريقة عمل كريب لايت بالشوفان لعشاق الأكل الصحي

كلي ومتقليقيش من السمنة.. طريقة عمل كريب لايت بالشوفان لعشاق الأكل الصحي

يعد الكريب من الأكلات المنتشرة والسريعة والتي يفضلها الأطفال والكبار معاً، ولكن قد يمتنع البعض عن تناوله لما يسببه من زيادة في الوزن لإحتوائه على الدقيق الأبيض، ولذلك نقدم طريقة صحية جديدة لعمل الكريب وتفيد من يتبع حمية غذائية والأهم من ذلك، بدون دقيق أبيض، وهو كريب الشوفان الصحي اللذيذ لعشاق الأكل الصحي وأصحاب الدايت ويعد الشوفان أحد الحبوب الكاملة التي تشتهر بفوائدها العديدة لجسم الإنسان، من أهمها الوقاية من مرض السكري، وغيرها من الفوائد مثل: الإحساس بالشبع لعدد ساعات أطول، وتقليل خطر الإصابة بالسمنة.

طريقة عمل كريب لايت بالشوفان

مقادير كريب الشوفان

  •  عدد 1 بيضة كبيرة.
  •  وعدد 1 كوب ونصف من الحليب.
  •  عدد 1 كوب من دقيق الشوفان.
  • ملعقة واحدة من فانيليا في حالة تحضير الكريب الحلو.
  • نصف ملعقة فلفل أسود في حالة تحضير الكريب الحادق.
  • رشة ملح.
طريقة عمل كريب لايت بالشوفان

كيفية التحضير

  1. ضعي في الخلاط الكهربائي مقدار اللبن مع مقدار دقيق الشوفان واخلطيهم معاً.
  2. الآن ضيفي عليهم البيضة وملعقة الفانيليا ورشة الملح وامزجي المكونات جيداً، حتى تمتزج مع بعضها وتصبح العجينة سائلة.
  3. قومي بتسخين مقلاة واسعة غير لاصقة على نار متوسطة، ثم ضعي مغرفة من عجينة الكريب في المقلاة ووزعيها بالتساوي بتحريك المقلاة.
  4.  اتركي العجينة على نار خفيفة حتى تأخذ لون من أسفل وتلاحظين ظهور فقاقيع أعلى العجين، ثم قومي بقلبها لتأخذ لون من الوجه الآخر حتى تنضج تماماً.
  5. كرري نفس الخطوات السابقة مع باقي كمية العجين حتي تنتهي.
طريقة عمل كريب لايت بالشوفان

حشوات الكريب

أما عن حشو كريب الشوفان الحادق فمن الممكن حشو الكريب بالدجاج أو اللحم أو السوسيس والجبن وأصابع البطاطس المقرمشة أما كريب الشوفان الحلو فيمكن حشو الكريب بالشيكولاتة والموز والعسل والفواكه المختلفة.

كريب الشوفان الحادق بقطع الدجاج

  1.  أولا شوحي قطع الدجاج المتبلة في مقلاة بها ملعقتين من زيت الزيتون واستمري بالتقليب حتى تنضج ثم انقلي الدجاج في طبق آخر وفي نفس المقلاة ضعي قطع الفلفل والبصل وقومي بتشويحهم ثم ضعي الدجاج مع التتبيل بالملح والفلفل الأسود ثم ترفع الحشوة من على النار لتهدأ.
  2. ثانيا قومي بفرد عيش الكريب بالشوفان الذى قمنا بإعداده سابقاً، وضعي الحشو داخله ثم لفي بإحكام مع إغلاقه جيداًمن الطرفين.

كريب الشوفان الحلو بالموز والعسل

  • افردي الكريب وادهنيه بالعسل الأبيض ورصي بعض قطع الموز المقطع شرائح ثم اغلقي الكريب على شكل نصف دائرة وقدميه مع المزيد من العسل الأبيض أو صوص الشيكولاتة.
طريقة عمل كريب لايت بالشوفان
طريقة عمل كريب لايت بالشوفان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *