ضاع عمرنا منعرفش الحل الصح.. طرد الذباب والناموس والهاموش بطريقة طبيعية بدون مواد كيماوية هيهربوا من بيتك على الفور

ضاع عمرنا منعرفش الحل الصح.. طرد الذباب والناموس والهاموش بطريقة طبيعية بدون مواد كيماوية هيهربوا من بيتك على الفور

الصيف هو من أكثر الأوقات التي تنتشر فيه الحشرات الطائرة والزاحفة وذلك لأن ارتفاع درجة الحرارة تجعل هذه الآفات تختبئ في أماكن منخفضة الحرارة وهذه الأماكن هي المنازل، ومن أكثر الحشرات الطائرة التي ينزعج منها جميع الأشخاص هي الذباب والناموس والهاموش الصغير حيث تنتشر بشكل مبالغ فيه في فصل الصيف ونجدها دائما على الطعام بمجرد فتح النوافذ أو باب المنزل، وهناك الكثير من الأشخاص تبتعد عن المبيدات الكيميائية بسبب رائحتها القوية التي تتعب الجهاز التنفسي، لهذا سوف نوضح لكم طرق طبيعية للقضاء على هذه الحشرات الطائرة وطردها بدون عوده.

طرق التخلص من الذباب والناموس

إذا كانت كل سيدة تبحث عن طريقة فعالة للقضاء على الذباب والناموس بدون مواد كيميائية فإليك العديد من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية الممتازة التي تعمل على طرد هذه الحشرات الطائرة وهذه الحلول الطبيعية تتمثل في الآتي.

الأعشاب والزهور للقضاء على الحشرات الطائرة

هناك بعض الأعشاب التي لها رائحة نفاذة تعمل على طرد هذه الحشرات من المنزل فيمكن زراعتها أو وضعها في المزهرية يومياً للتخلص من هذه الحشرات الطائرة، ومن ضمن هذه الأعشاب التي تصد الذباب والناموس هي الريحان واللافندر والنعناع البري والقرنفل وورق الغار والريحان والليمون وإكليل الجبل والزعتر.

القضاء على الذباب الناموس بالخل

من أبسط الطرق المتوفرة في كل منزل للقضاء على الذباب والناموس المزعج هو الخل، حيث أن هذه الحشرات الطائرة تتسبب في نقل الأمراض وذلك لأنها تقف على الأماكن المتسخة المليئة بالميكروبات ويمكن أن تقف على الطعام الموجود في المنزل لهذا تشكل ضرر كبير على الأسرة ويمكن التخلص منها بالخل من الاتى:-

  • نقوم بعمل فخ من الخل لصيد هذه الحشرات الطائرة من خلال وضع كمية من الخل داخل وعاء.
  • ثم نقوم بتغطية هذا الوعاء بكيس من البلاستيك.
  • وبعدها نقوم بعمل ثقوب كبيرة الحجم فوق هذا الوعاء.
  • وسوف نلاحظ إسقاط جميع الحشرات الطائرة داخل هذا الوعاء وبعدها يمكن التخلص من هذا الوعاء بكل سهوله.
  • يمكن تكرار مصيدة الخل يومياً حتى نلاحظ عدم دخول هذه الحشرات بعد ذلك.

القهوة لطرد الذباب مشكلة تواجد الذباب في أي منزل

باستمرار تعد من المشاكل المزعجة والتي قد تحتاج إلى حل جذري للتخلص نهائيًا منه، ويمكن عمل ذلك من خلال الآتي: يتم استعمال البن أو القهوة في طرد الذباب والناموس من خلال غلي ملعقة من البن في كوب من الماء. ومن ثم وضع هذا السائل في بخاخ ورش المنزل وكافة الغرف به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *